"الموسيقيين" تحسم الجدل وتردّ على تصريحات شاندو!؟

القاهرة – "لها" 16 مايو 2023

أثارت تصريحات المطرب شاندو حول نيته الترشّح الى مقعد نقيب الموسيقيين في الانتخابات التي سوف تُجرى في تموز (يوليو) المقبل، حالة من الجدل بين الأوساط الموسيقية.

وفي ردّ النقابة الأول على تلك التصريحات، قال الدكتور محمد عبد الله المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، إنه لا يحق لشاندو الترشّح لانتخابات النقابة، سواء مجلس النقابة أو النقيب، لأنه يحمل تصريحاً سنوياً بالرقم 2445، وسدّد منذ يومين رسوم التجديد لست سنوات، حيث لم يكن قد سدّدها منذ عام 2017.

وأضاف: "شاندو لا يحق له الترشح، إذ تنص اللوائح على أن يكون المرشح عضواً عاملاً في النقابة لمدة لا تقل عن عشر سنوات، وهو كما ذكرت من الذين يتم التعامل معهم وفقاً للتصريح السنوي".

وكان شاندو قد أعلن ترشّحه لمنصب نقيب المهن الموسيقية أمام النقيب الحالي مصطفى كامل، لافتاً إلى أنه ينوي عبر برنامجه، زيادة الأجور من دخول النقابة والتي تتمثل في الاشتراكات السنوية، ونِسب المطربين من الحفلات والأفراح داخل مصر وخارجها، علاوةً على الاهتمام بالجانب الصحي.

إذ قال: "أنوي تثقيف وتنمية مهارات المطربين من حيث القراءة والكتابة"، مشدداً على أن هناك مطربين لا يتمكنون من القراءة والكتابة، إضافة إلى زيادة حافز المعاشات والصحة والتنمية المجتمعية، مشروعات سكنية وأماكن ترفيه للموسيقيين وأبنائهم.