الأحداث السياسية

سلمى المصري, سياسة, هاني رمزي, أحمد السبكي , خالد الصاوي, محمد حسن رمزي

13 ديسمبر 2012

أصيبت الحياة الفنية في مصر خلال الأيام الأخيرة بما يشبه الشلل التام، وذلك بسبب اشتعال الأحداث السياسية والتظاهرات المتوالية، وما حدث من اشتباكات سقط فيها العديد من القتلى والجرحى.

فقد ألغت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حفلة الختام للمرة الأولى في تاريخ المهرجان، واكتفت بتوزيع الجوائز في مؤتمر صحافي بسيط. 

كما ألغي العديد من الحفلات الغنائية وتوقف تصوير الكثير من الأعمال الفنية ومنها مسلسل "على كف عفريت"، فقد قرر بطله الفنان خالد الصاوي تعليق التصوير في ظل الأحداث الراهنة.

وقرر المنتج أحمد السبكي تأجيل تصوير فيلمه "كلبي دليلي" بطولة سامح حسين ومي كساب، ويتبقى للفيلم ما يقرب من عشرة أيام تصوير، في مارينا ومناطق متفرقة في القاهرة، وبعدها يدخل مرحلة المونتاج.

كما أوقف الفنان هاني رمزي جلسات التحضير لمسلسله الجديد "أنا والسفاح وهواك" الذي يخوض به السباق الدرامي في رمضان المقبل.

وقرر المنتج محمد حسن رمزي تأجيل عرض فيلم "سبوبة"، بطولة راندا البحيري وأحمد هارون وضياء الميرغني، إلى نهاية الشهر الجاري بعد أن كان مقرراً عرضه بداية الشهر، لأن الأوضاع المتوترة لن تسمح له بتحقيق أي إيرادات. وهو القرار الذي اتخذه المنتج هاني فوزي بخصوص فيلمه "كريسماس" بطولة علا غانم.

وأعلنت دار الأوبرا المصرية تعليق أنشطتها وحفلاتها على جميع مسارحها بالقاهرة والإسكندرية بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، على أن يتم استئناف النشاط الثقافي والفني فور استقرار الأوضاع.