خاص "لها" - بسبب أزمة "التاروت"... هذا مصير سمية الخشاب ورانيا يوسف

القاهرة – "لها" 23 مايو 2023

علمت "لها" أن منتج فيلم "التاروت" قرر عدم عرض العمل في دور السينما، وعرضه على إحدى المنصات الرقمية بعد الأزمة التي أُثيرت خلال الأيام الماضية بسبب إعلان الشركة تفاصيل عن أحداث الفيلم واعتراض الفنان عبد العزيز مخيون على بيان الشركة، والذي كشفت فيه أن مخيون يؤدي خلال الأحداث دور شخص يعاني عقدة نفسية ويغتصب الأطفال.

وبهذا القرار تخرج الفنانتان سمية الخشاب ورانيا يوسف من سباق عيد الأضحى المقبل، ليستمر غياب الخشاب عن شاشات السينما للعام الرابع على التوالي، حيث كانت تعوِّل على هذا الفيلم لتعود به إلى جمهور السينما الذي غابت عنه منذ عرض فيلم "الليلة الكبيرة"، قبل أربع سنوات.

وكان سيد فتحي مدير غرفة صناعة السينما قد كشف في تصريحات سابقة لـ"لها"، موقف الغرفة من عرض الفيلم قائلاً: "فيلم "التاروت" لم يُعرض علينا لمشاهدته، خاصة أن التصوير لم ينته بعد، وهو ما يعني أن الفيلم غير جاهز للمشاهدة، والأمر الآن معروض على غرفة صناعة السينما في انتظار إرسال نسخة من الفيلم لمشاهدتها والحكم عليها في قضية الشذوذ التي أُثيرت الفترة الماضية". وأضاف: "الغرفة حريصة على إرساء قيم المجتمع، وأي تجاوز في الفيلم سوف يقابَل بحزم".

وتدور أحداث فيلم "التاروت" في إطار من الإثارة والتشويق، وتشارك في بطولته نخبة من النجوم، بينهم: سمية الخشاب، رانيا يوسف، عبد العزيز مخيون، علاء مرسي، محمد سليمان، نورهان حفظي، منذر رياحنة، يوسف منصور...، وهو من تأليف معتز المفتي وإخراج إبرام نشأت.