اشتعال الأزمة بين أرملة حسن الأسمر ونجله الأكبر بسبب الميراث.. وهذه التفاصيل

القاهرة - "اها" 27 مايو 2023

اشتعلت أزمة كبيرة بين المغربية "لبنى" الزوجة الثالثة للمطرب الشعبي الراحل حسن الأسمر، وهاني الابن الأكبر للمطرب الراحل، بشأن الميراث.

وكشفت أرملة الأسمر تفاصيل الأزمة قائلة: "أنا عاوزة أوضح بعض الأمور ومش أنا اللي بطالب بحاجة".

وأضافت: "أنا مش عاوزة أي حاجة، ولكن يهمني أن الإنسان حسن الأسمر تفضل سيرته طيبة زي ما كان طيب، وأنا اضطريت أني أنا أطلع علشان أولادي طالبوا بحقوقهم أنس وآية حسن الأسمر".

وأكملت:" هو قالي إنه حصل على ورق قضية وكلم شقيقه هاني الأسمر علشان يطالب بحقه، والأخير قال لأنس إنه ليس لديه عنده حق، ووالده المطرب الراحل باع كل ممتلكاته قبل وفاته، وأنا عن نفسي مش بطالب بشيء ولكن مضطرة أبقي في ضهر أولادي، وابني أنس هو المسئول عن كل حاجة.

من ناحيته كشف أنس الابن الأصغر لحسن الأسمر تفاصيل خلافه مع شقيقه الأكبر هاني، بشأن أزمة ميراث والدهما.

وقال أنس: "بداية القصة إني في آخر أيام والدي كنا مقيمين في إيجار وليس في ملك، لأن حالته المادية كانت ليست على ما يرام.

وأضاف: "والدي لما توفي عدنا إلى المغرب بلد والدتي، وظللنا هناك عامين، ولم نكن نحتاج لشيء، ولكن بعد مرور العامين، كنا عاوزين ننزل مصر علشان نشوف إخواتنا اللي هنا.

وعن تفاصيل الأزمة قال: "أنا اكتشفت أوراق تثبت حقي في ميراث والدي حسن الأسمر الذي لم أحصل عليه حتى الآن، لذلك ذهبت لشقيقي الأكبر هاني لكي أطالب بحقي في ميراث والدي وصدمني، حيث أبلغني أن والدي باع كل ممتلكاته قبل وفاته، وقالي مالكش حاجة وأنا وأختي سيبنا التعليم بسبب الظروف المادية، ووالدي قبل ما يتوفى رفع دعوى ضد زوجته الأولى والدة هاني يطالب فيها بالطعن في التوكيل اللي عمله لها، وعندي إثبات بكلامي.

وأكد أنس أنه ليس لديه علم بميراث والده حسن الأسمر نهائياً، قائلا: "مكنتش أعرف إني ليا حق في ميراث والدي أول ما عرفت بدأت أطالب بحقي من أخويا هاني.

وتحدث أنس عن طبيعة علاقته بشقيقه الأكبر هاني قائلاً: "هو عمره ما كلمني، وأنا اللي على طول بكلمه وجاء خطوبة أختي آية عشر دقايق ومشي".

وأكد أنس أنه لا يريد شيئا سوى حقه في ميراث والده الفنان الراحل حسن الأسمر، متابعا: "أبويا كان عنده دور في سراج موال، وفيلا في إسماعيلية، وعزبة في الهرم، وأنا مش عاوز فلوس، أنا عايز حق الله، واللي زعلني إننا اتنهبنا.

من ناحيته رد هاني الابن الأكبر للمطرب الراحل حسن الأسمر على الاتهامات الموجهة له من قبل زوجة والده الثالثة المغربية "لبنى" وشقيقه أنس، بشأن ميراث والده، قائلاً: "أنا بشكرها على كل الكلام اللي قالته والتجريح والإساءة لي".

وتابع: "زوجة والدي بتأكد أن في حوزتها أوراقاً ومستندات تثبت أنها هي وشقيقيَّ أنس وآيه ليهم حق عندي في ميراث حسن الأسمر"، متابعا: "لو معاها إثباتات مش المفروض تلجأ إلى القضاء".

وأكمل: "واللي بيتقال إن والدتي معها توكيل عام من والدي حسن الأسمر واستخدمته استخدام سيئ".

وتابع: "إذا أرملة والدي أثبتت صحة كلامها بأن والدتي استخدمت التوكيل العام من والدي استخدام سيئ، لها كل الحق في اللجوء إلى القضاء".

واستطرد: "لو أنا خدت حقهم زي ما هما بيقولوا في الآخرة أنا هقف قدام ربنا ولا أب هينفعني ولا ابن ولكن عملي هو اللي هينفعني ومعرفش بصراحة هي ليه بتقول كدا دلوقتي"، مندهشًا: "هو لو في حد له عند حد حق هيسيبه 12 سنة!!، وربنا يسامح الجميع وربنا هو اللي عالم إني كان في ود بيننا ولا لأ واتصدمت من كلامها ومكنتش متوقع هذا الكلام والقضاء هو الفيصل بيننا".

واختتم: "أنس أخويا تواصل معي من أجل المطالبة بحقه وأنا كان ردي عليه بأن إذا لديه مستندات تثبت أنه لديه حق عندي يقدمها للقضاء".