خريطة باريس مطرّزة على حقيبة Dior Book Tote

30 مايو 2023
لمحبّات باريس، والمغرومات بهندستها المعمارية وشوارعها المنظّمة، اختارت «ديور» أن تقدّم خريطة باريس مرسومة على حقيبة Dior Book Tote الشهيرة والتي أطلقتها الدار عام 2018 وعرفت نجاحاً استثنائياً حتى باتت القطعة الأيقونية في الألبسة النسائيّة، ورمزاً للتميّز في مشاغل «ديور». يتطلّب هذا التصميم الذي لا يقاوَم، ساعات طويلة من العمل، وهو يُبصر النور في مشاغل «ديور»، باستخدام تقنيّة التطريز ثلاثية الأبعاد الحصريّة لدى الدار. وتؤدّي هذه العمليّة المُبدعة إلى الحصول على ملمسٍ وتأثيرٍ بصريٍّ فريدَين للارتقاء بالخبرة إلى مستوى غير مسبوق من الدقّة والتميز. وقد اخترنا أن نضيء علي هذا التصميم خطوةً خطوةً من لحظة رسمه على الورق حتى اللحظة التي تبصر فيها النور كحقيبة عملية أنيقة. 


في مرحلة أولى، يُعاد إنتاج التصميم من الناحية التقنيّة، بحيث يتمّ تحديد خط الدرزات يدوياً وبعناية، ثمّ حبكها تحت إشراف أحد الحِرفيّين المتخصّصين. وهكذا يصبح التطريز مادة جديدة بحدّ ذاته، ويكشف، بفضل الطبقات المتعدّدة للدرزات السوداء والبيضاء، عن شوارع ومعالم العاصمة الرمزيّة التي يبرزها التفاعل ما بين الظلال والنور المُتكشّف على الحقيبة وداخلها.

أمّا ناحية الحقيبة الأماميّة، فقد تزيّنت بتوقيع «كريستيان ديور باريس» Christian Dior Paris الذي تُؤطّره الخطوط الخمسة البارزة لدى الدار.

تصوير : © ANDREA CENETIEMPO

CREDITS

تصوير : تصوير : © ANDREA CENETIEMPO