تألّقي بالأبيض مثل نجمات هوليوود على السجادة الحمراء

حياة عمّوري (باريس) 31 مايو 2023

يُعدّ يوم الاثنين الأوّل من شهر أيار (مايو) التاريخ الأهمّ لمحبّي الموضة ومتابعيها، إذ هو الموعد السنويّ لحفل متحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك. هذا العام أتى الحفل تكريماً للمصمّم الراحل كارل لاغرفيلد، وأطلّت النجمات على البساط الأحمر بأجمل التصاميم التي يمكن أن تستلهمي منها إطلالتك ليوم الزفاف.


الممثّلة بينيلوبي كروز أطلّت مثل الأميرة بفستان عرس من أرشيف “شانيل” CHANEL للخياطة الراقية، من مجموعة 1988، مع ياقة تغطّي رأسها مثل الطرحة وحزام مطرّز يحدّد خصرها.

النجمة الشابّة دووا ليبا أطلّت أيضاً بفستان عرس من أرشيف “شانيل” للخياطة الراقية بقماش التويد بلون عاجيّ وبتصميم كورسيه، كانت قد ارتدته العارضة كلاوديا شيفر عام 1992 وكانت دائماً تحلم به: دار “شانيل” حقّقت لها هذا الحلم. دووا ليبا تزيّنت بعقد من الماس من “تيفاني” بحجم 200 قراط!


كيم كارداشيان تألّقت بفستان راقي من سكاباريللي Schiaparelli مشكوك بخمسين ألف لؤلؤة و١٦ ألف حبّة كريستال. وقد استغرق انجازه نحو ألف ساعة من العمل اليدوي المعقّد والدقيق على يد ١٢ حرفي متخصّص. ومن الفساتين التي يمكنك أن تستلهمي منها إطلالتك، الفستان الذي ارتدته العارضة جيزيل! من أجمل إطلالات تلك الأمسية! فستان أبيض طويل لمّاع بخطوط عموديّة مع كايب مطرّز بالريش والخرز وورود الكاميليا من أرشيف “شانيل” للخياطة الراقية من عام 2007. هذا الفستان ارتدته جيزيل من 16 عاماً في منزل كارل لاغرفيلد لجلسة تصوير.


ومن “شانيل” CHANEL أيضاً الفستان الأبيض الذي ارتدته النجمة الشابّة ويتني بيك، مطرّز بورود الكاميليا تشبه صدف البحر مشكوكة باللؤلؤ والريش، وتزيّنه طبقات من الكشاكش من التول الأبيض. العارضة ميرندا كير أطلّت بفستان في غاية النعومة، أبيض بقصّة كورسيه مطرّز بحبيبات اللؤلؤ من “ديور” Dior.

ومن الفساتين الأخرى التي لفتت نظرنا والتي تليق بالأعراس، الفستان الذي ارتدته دوجا كات من أوسكار دو لا رنتا Oscar De La Renta طويل مطرّز على اليد بأكثر من 35000 حبّة من الكريستال مع ذيل يزيّنه الريش. هذا الفستان استغرق العمل عليه 5 آلاف ساعة. الشعر المغطّى فكرة لليلة العرس (من دون الأذنين على الرأس طبعاً، فهنا دوجا حاولت أن تذكّرنا بقطّة كارل لاغرفيلد الشهيرة “شوبيت”).  وأطلّت آن هاثاواي بفستان أبيض طويل من التويد مزيّن بالدبابيس الذهبيّة مع سترة من التويد، صمّمته لها دوناتيلا فرساتشي Donatella Versace. فكرة رائعة إن كنت تحبّين الفساتين غير التقليديّة ليلة الزفاف. 


وأطلّت الشابّة مايا هوك بفستان قصير من الساتين الأبيض من “برادا” Prada، مطرّز بالورود والعقد مع كايب من البوبلين بذيل طويل مطرّز بالورود وحذاء من “برادا” أيضاً.  العروس نيكولا بيلتز بيكهام ارتدت فستاناً طويلاً ومنسدلاً باللون الأبيض العاجيّ، مع ذيل طويل وعقدة طويلة باللون الأسود، صمّمته خصّيصاً لها دار “فالنتينو” Valentino. كما ارتدت النجمة الشابّة فلورنس بيو فستاناً من التافتا الحرير صُمّم خصّيصاً لها من “فالنتينو” للخياطة الرفيعة. وقد تمّ استخدام 64 متراً من الحرير لإنجاز الفستان، وهو أيضاً مزيّن بعقدة طويلة باللون الأسود. 


المدير الإبداعي لدار “فالنتينو”Valentino صمّم أيضاً فستاناً من الخياطة الرفيعة من الحرير الأبيض للنجمة ريهانا، بذيل من 5 أمتار و14 متراً لثنيات الفستان، مع كايب من الحرير مطرّز بثلاثين وردة كاميليا مصنوعة من 500 بتلة صنعتها 30 خيّاطة في “أتيلييه فالنتينو”. 

ومن الإطلالات الأخرى، فستان كيكي بالمر من تصميم سرجيو هدسون Sergio Hudson، طويل ومطرّز بأكثر من 1200 حبّة من اللؤلؤ والشواروفسكي، مع معطف من التافتا الحرير باللون الأزرق مبطّن بالزهريّ. يمكنك أن ترتدي فستاناً بالقصّة نفسها مع طرحة أو مع معطف مثله تماماً لإطلالة خارجة عن المألوف. 


الممثّلة إيل فانينغ أطلّت بفستان ضخم من فيفيان وستوود مع بوليرو أسود قصير وعقد طويلة وتاج من الزهور زيّن شعرها، حاملةً كالعروس باقة من الزهور.

إذا كنت تبحثين عن فستان رومانسيّ، يمكنك أن تختاري فستاناً مثل الفستان الورديّ الذي ارتدته النجمة نيكول كيدمان من أرشيف “شانيل” CHANEL، وهو الفستان ذاته الذي ارتدته للإعلان الذي ظهرت فيه عام 2004 لعطر “شانيل” الرقم 5. الفستان طويل من التول والحرير مطرّز بالريش والكريستال مربوط على الكتفين بقماش من التول يلامس الأرض.  كما ارتدت العارضة كايت موس فستاناً ورديّاً من تصميم “فندي” FENDI، وهو أيضاً يليق بإطلالة رومانسيّة مفرطة بالثنيات الصغيرة والتول على الكتفين.