Bridal Makeup Trends صيحات مكياج العروس هذا الصيف

جولي صليبا 04 يونيو 2023

تبدلت صيحات مكياج العروس على مرّ الأعوام، وباتت تختلف في الوقت الحاضر اختلافاً جذرياً عما كانت عليه قبل 10 أعوام مثلاً. وكان المكياج البسيط والناعم رائجاً خلال العام الماضي، مع تسريحات شعر عصرية وألوان مكياج حيادية. تستمر هذه الصيحة خلال هذا الصيف، مع بعض الإضافات الجديدة والمذهلة. إليكم أبرز صيحات مكياج عروس 2023.


المكياج “بدون مكياج”

تسود منذ أعوام صيحة المكياج الناعم الحيادي الذي يجعل الشابة تبدو وكأنها لم تضع المكياج قط. ويبدو أن هذه الصيحة وصلت إلى مكياج الأعراس أيضاً، بحيث بدأت العروس تتخلى عن المكياج الكثيف والقوي وتسريحة الشعر المتكلفة لتستعيض عنها بالتسريحة العفوية والمكياج الخفيف الناعم.

وتعتبر موضة المكياج الناعم الحيادي مناسبة جداً للشابة التي لا تحب وضع المكياج بشكل يومي، بل تفضل المظهر الطبيعي البعيد عن التكلف. ولا شك في أن هذا النوع من المكياج يعزز جمال العروس بطريقة بسيطة وناعمة وغير متكلفة. للحصول على هذا المكياج، عليك استعمال كريم الأساس الخفيف أو الكريم المرطب الملون لتوحيد لون البشرة. عليك من ثم ملء الفراغات الموجودة في الحاجبين وتحديد شكلهما جيداً باستعمال قلم الحاجبين أو الظلال البنية الفاتحة. يكفي بسط القليل من المكياج الخفيف بألوان حيادية على العينين، مع بعض البلاش على الوجنتين لمنحهما التورد المطلوب. ولا تنسي طبعاً تلوين بالشفتين بأحمر الشفاه الوردي أو المشمشي الناعم.

المهم أن تكون النتيجة النهائية خفيفة وطبيعية.

جربي:

CHANEL No 1 de CHANEL Revitalizing Foundation

Huda Beauty Nude Obsessions Eyeshadow Palette in Light

Flormar Mood Booster Blush in 03 That’s Rosewood


المكيـاج الندي المتوهج

إنه المكياج المثالي للعروس التي حددت موعد زفافها خلال فصل الصيف. للحصول على هذا المكياج، يتم أولاً استعمال البرايمر الجيد النوعية الذي يشكّل أساساً ثابتاً لمكياج يدوم لساعات طويلة. بعد ذلك، يتم بسط الكريم الملون أو كريم الأساس الخفيف القوام لعدم إثقال البشرة. المهم أن تبدو البشرة موحدة وخالية من الشوائب، وإنما غير مثقلة بطبقة كثيفة من كريم الأساس. لا بدّ بعدها من إضافة الدفء إلى البشرة من خلال استعمال البرونزر. يوصى باختيار تركيبة البرونز التي تناسب طبيعة بشرتك. فهناك البرونز السائل والبرونزر البودرة والبرونزر الكريمي. ولا يكتمل المكياج من دون البلاش الكثيف على الوجنتين. اختاري البلاش بلون قوي جذاب، وابسطيه على الوجنتين لنحتهما وإضافة الدفء إليهما. لا بدّ أخيراً من لمسة هايلايتر لإضافة المزيد من الإشراق إلى المكياج. أبسطي الهايلايتر بأطراف الأصابع أو بواسطة الفرشاة أو الاسفنجة على أعلى الوجنتين ووسط الشفة العلوية وكل المساحات التي ترغبين في إبرازها.

جربي:

Giorgio Armani Luminous Silk Foundation

Dior Rouge Blush Limited Edition in 365 Tokyo Chic

Flormar Mood Booster Illuminator in Moon Glow


الدرايـبينغ بالبـلاش

صيحة Blush Draping رائجة جداً في الوقت الحاضر وهي تمنح الوجه المزيد من الإشراق والتألق. تحتاج هذه التقنية الى ألوان مختلفة من البلاش، وتركيبات مختلفة أيضاً، وذلك لإبراز جمال الوجه وملامحه، وتحديد عظمتيّ الوجنتين والعينين. عليك أولا تطبيق بلاش مطابق للون البشرة على كامل الوجه. وزعيه باستخدام فرشاة البلاش الكبيرة. اختاري من ثم لوناً بارزاً من البلاش، وطبقيه على الجبين ومحيط العينين، ومرريه إلى الأسفل وصولاً الى الوجنتين، للحصول على طبقة ناعمة ومتجانسة. بالنسبة إلى مكياج العينين، يوصى بأن يكون بارزاً وجريئاً.

هذه الصيحة مثالية للعروس التي تحب الجرأة في مكياجها.

جربي:

CHANEL Fantaisie de CHANEL in Pastel Fuschia

Dior Rouge Blush in 465 Chérie Matte

Lancôme Blush Subtil Powder Blush in 351 Blushing Tresor


ظلال النيون

إذا كنت تبحثين عن مكياج غريب وجريء ولافت للنظر في صيف 2023، يمكنك إدخال ألوان النيون إلى مكياجك. اختاري ظلال العيون بألوان نيون ساطعة، تراوح من الوردي الساطع إلى الأخضر الليموني والأزرق الكهربائي. صحيح أن هذه الألوان صادمة وقوية، لكن تنسيقها بالطريقة الصحيحة تجعل مكياج العروس لافتاً وجذاباً. ولجعل الإطلالة مقبولة، يوصى باستعمال ظلال النيون على مساحة واحدة في الوجه، وإبقاء بقية المكياج ناعماً وحيادياً.

جربي:

CHANEL Les 4 Ombres Délices Limited Edition in 68 Délices

Dior 5 Couleurs Couture Eyeshadow Palette in 279 Denim

Flormar Glamour Eyes Eyeshadow Palette of Your Dreams


الحاجبان الكثيفان

إنها موضة الحاجبين الكثيفين، ولا ضير أبداً في أن تعتمدها العروس يوم زفافها. ما عليك أيتها العروس إلا حاجبيك ممتلئين وكثيفين لتأطير وجهك ولفت الانتباه إلى عينيك. مشطي شعيرات الحاجبين إلى الأعلى، واملئي كل الفراغات بواسطة قلم أو بودرة الحاجبين، ثم استخدمي الهلام الشفاف لتمشيط الحاجبين صوب الأعلى والخارج لجعلهما يبدوان أكثر امتلاء وكثافة.

جربي:

CHANEL La Palette Sourcils in 01 Light

Dior Diorshow Brow Styler in 001 Universal Brown MAC Cosmetics Eye Brown Big Boost Fibre Gel

MAC Cosmetics Eye Brown Big Boost Fibre Gel