5 نصائح لتقوية حاجز بشرتك مع "مينيماليست"

12 يونيو 2023

تحدّد صحة حاجز بشرتك مدى إشراق بشرتك وشبابها. يعمل الحاجز الواقي للبشرة كدرع وقائية، ويمنع المواد الضارة من دخول الجلد مع الاحتفاظ بالرطوبة والعناصر الأساسية. من خلال تقوية حاجز البشرة، يمكن الأفراد الحصول على بشرة أكثر إشراقاً وتقليل ظهور مشاكل الجلد المختلفة.


كيف تكتشفين إذا كان حاجز بشرتك ضعيفاً أو متضرراً؟

إذا كانت بشرتك تكافح للحفاظ على الرطوبة أو تشعرين بالحكة، فمن المحتمل أن يكون حاجز بشرتك متضرراً. قد يكون التغير في لون البشرة أيضاً مؤشراً على تضرر حاجز بشرتك؛ بحيث تبدو أكثر احمراراً أو باهتة. الخبر السار هو أن إدراج بعض من الخطوات في روتينك اليومي للعناية بالبشرة يمكن أن يساعد في استعادة هذا الجزء من البشرة وتعزيز الميكروبيوم الطبيعي.


إليك خمس نصائح من "مينيماليست" تساعدك في إصلاح حاجز بشرتك:

1. تبسيط روتين العناية بالبشرة: الخطوة الأولى هي تبسيط روتينك اليومي للعناية بالبشرة. بحيث يتمّ التخلص من أي منتجات تؤثر سلباً في بشرتك والعودة إلى الأساسيات. يمكنك استعمال المنظف والسيروم والمرطّب، والتوقف مؤقتاً عن استخدام الرتينويدات أو زيادة الأحماض القوية.

2. طبّقي السيروم المرطّب للبشرة: الترطيب هو سرّ حماية البشرة الصحية. أفضل طريقة لزيادة الترطيب هي دمج السيروم المليء بحمض الهيالورونيك لحبس الرطوبة وتقوية دفاعات البشرة الطبيعية. سيروم الهيالورونيك+ PGA 02% من "مينيماليست" يعزز الترطيب مع 4 أنواع مختلفة من حمض الهيالورونيك ليوفر لك ترطيباً عميقاً ومتعدد المستويات طوال اليوم.

3. استخدمي المرطّبات الغنية بالسيراميد: استبدلي مرطّبك اليومي بخيار غني بمرطب سيراميد 0.3% ماديكاسوسيد من "مينيماليست" إذا كانت بشرتك دهنية. بينما يمكنك استخدام سيراميد 0.3% مع بيسابول إذا كانت بشرتك جافة. هذه المرطّبات اليومية مليئة بالسيراميد لاستعادة حاجز البشرة ومنع فقدان الرطوبة، وتساعد على معالجة مشاكل الجلد.

4. استخدمي واقي الشمس: التعرض المفرط للشمس هو أحد الأسباب الرئيسة لتضرر حاجز البشرة. احمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من طريق وضع المستحضر الواقي من الشمس لحماية البشرة وتقليل الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.

5. خفّفي الاستحمام بالماء الساخن: يمكن أن يجرد الماء الساخن البشرة من الزيوت الطبيعية والدهون والبروتينات التي تحافظ على صحة البشرة، كما يسبب حالات مزعجة مثل الاحمرار والحكّة. لذا، حاولي الاستحمام بالماء البارد أو الفاتر للحفاظ على ترطيب البشرة.