بالفيديو - ناقدة فنية تعلّق بتهكم على عودة حلا شيحة الى الفن

القاهرة – "لها" 13 يونيو 2023

خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "قعدة ستات" الذي تقدّمه مروة صبري عبر قناة "القاهرة اليوم"، علّقت الناقدة الفنية ماجدة خير الله على الجدل الذي أثارته الفنانة حلا شيحة خلال الأيام الماضية بعد الحديث عن رغبتها في العودة الى التمثيل وموقف نقابة المهن التمثيلية من ذلك.

وكشفت خير الله عن رأيها في فكرة عودة حلا شيحة الى التمثيل، فقالت: "أنا رأيي إن غيابها أو وجودها لا يترك أثراً، إحنا بندّي قيمة كبيرة جداً بالحديث عن وجودها أو اختفائها، هي فنانة محدودة الموهبة وفي عشرات من الممثلين والموهوبين محتاجين لفرص".


وأضافت: "إحنا بنضيّع وقت مع حد مش مهتم بالفن والمهنة بالعكس يسيء إليها ويخلي الناس تعتقد أن أي حد يقدر يدخل في المهنة ويطلع في الوقت اللي هو عايزه".

وتطرقت خير الله الى الحديث عن الأعمال التي شاركت فيها حلا شيحة وحققت نجاحاً، مؤكدة أن هذا النجاح لا يُنسب إليها، بل لأنها كانت محظوظة بالمشاركة في أعمال مهمة، موضحةً: "الحاجات اللي اشتركت فيها نجاحها يُنسب للأبطال معها، اشتغلت مع عادل إمام وشريف منير في "عريس من جهة أمنية" وحتى "اللمبي" مع محمد سعد وعبلة كامل حظها كانت بتشتغل مع ناس هما شايلين العمل وهي كانت مجرد بنت لطيفة شكلها حلو، خلاص الكلام دا من 15 سنة، في بنات طلعوا وحلوين وسنّهم مناسب".

وعن قبول الوسط الفني بعودة حلا شيحة إليه، ترى ماجدة خير الله أن الجمهور قد يرفض ذلك قائلةً: "هل الجمهور هنفرض عليه حب فنان هو مش مهتم وبيهين المهنة؟ أفتكر أن الناس مش هترحب بيها، والشركات المنتجة لازم تكون حريصة على العمل الفني لأن ممكن جداً وهي في نص العمل تمشي وتعمل ربكة للشركة وزملائها".