كونتور الوجه لحفلات الصيف... احصلي عليه بهذه الخطوات

14 يونيو 2023

لا تزال صيحة الكونتور في المكياج من الأمور المحبّبة الى السيدات، لأنها تساعد في تحديد الوجه وإبراز مكامن جماله وإخفاء عيوبه، فإن كنت ترين في شكل وجهك أي عيب، يمكنك تطبيق الطريقة الصحيحة للكونتور وإبراز جمال وجهك من خلال هذه الخطوات.

- الهايلايت: من المهم اختيار لون هايلايت بدرجة أفتح بدرجتين من لون البشرة وتطبيقه على عظام الخد العلوية باستخدام الفرشاة المناسبة. ويطبّق الهايلايت أيضاً على عظام الفك، من قاعدة الأذن الى تحت الذقن باستخدام فرشاة رفيعة، الحركة في هذه العملية تكون ذهاباً وإياباً. كما يوضع الهايلايتر على عظام الحاجب بفرشاة رفيعة، ولا تنسي وضعه على الجفون بأكملها والزاوية الداخلية للعين وعلى مركز الشفتين، خاصة فوق الشفة العليا، من أجل تعزيز الخطوط العريضة لشفتيك.

- الكونتور: يجب أن تختاري الكونتور بدرجة أغمق من لون بشرتك وتطبّقيه على كل من الخدود من أول الأذنين حتى المنطقة المواجهة لأول شفتيك. طبّقي الكونتور على الجبهة للحد من ارتفاعها، وفي الوقت نفسه لتخفيض طول الوجه، طبّقيه على طول خط الشعر وباستعمال البلاندر صعوداً نحو الجزء العلوي. أما لتضييق الذقن، فطبّقي الكونتور إلى مركز الذقن ومدّيه نحو الرقبة. 

كذلك طبّقي الكونتور على الجفون باستعمال فرشاة بدايةً من الزاوية الخارجية نحو الزاوية الداخلية وكأنك ترسمين قوساً، وفي الأخير طبّقي القليل من الكونتور على جانب الأنف وامزجيه بفرشاة نحو الأسفل.

- البلاش: ضعي طبقة غنية من الـ blush على عظام الخدود باستعمال البلاندر في اتجاه منحنى الشفتين بحركات دائرية، هذه التقنية ستجعل الوجه يبدو أكثر عرضاً وتقلّص من طوله.