إيمي طلعت زكريا تردّ على مصطفى قمر بسبب "حريم كريم"

القاهرة – "لها" 19 يونيو 2023

ردّت الفنانة إيمي ابنة الفنان الراحل طلعت زكريا على تصريحات الفنان مصطفى قمر، والتي هاجمها فيها بعد اعتراضها على تنفيذ جزء ثانٍ من فيلم "حريم كريم" الذي كان والدها أحد أبطال جزئه الأول.

وقالت إيمي: "يا أستاذ مصطفى الكلام راح في حتة تانية خالص، أنا بحبك وبحترمك، وعارفة إنك كنت صاحب بابا جداً؛ وكنت داخل تصور الجزء الثاني من فيلم "حريم كريم"". وأضافت: "الكلمة اللي حضرتك قولتها إن مش معنى إنها بنت طلعت زكريا هتحرّكنا، كلمة غريبة جداً، وأنا مش بحرّك حد، أتمنى ألا تنساق وراء أخبار فيها سبايسي، أنا أتمنى لك النجاح ولكل فريق العمل، ولكن كل ما قلته إن طلعت زكريا ليس له بديل، ولو في نقد وصل مني أتمنى إنك تقبله".

وكان مصطفى قمر قد صرّح قائلاً: "مع احترامي لأي حد الجمهور في الوطن العربي ومصر ملايين، وكل واحد عنده وجهة نظره، ولكن مش معنى إن هي بنت طلعت زكريا، يبقى رأيها هو اللي صح أو هو اللي هيحرّكنا". وتابع: "وجهة نظري رأيها خاطئ تماماً، وإحنا عاملين فيلم قوي جداً ومينفعش حد يُحكم على حاجة قبل ما تتعمل أو قبل ما يشوفها".

وجاءت تصريحات مصطفى قمر رداً على ما قالته إيمي طلعت زكريا، خلال مكالمة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة"، حول خبر استبدال والدها بالفنان عمرو عبد الجليل في فيلم "أولاد حريم كريم"، قائلةً إن لا مشكلة بينها وبين الفنان عمرو عبد الجليل، وكذلك الفنان مصطفى قمر، ولكن غيرتها على والدها من حيث كلمة "استبدال" أشعرتها بأنه لا يوجد له بديل.

وأشارت إيمي الى أن لكل ممثل مدرسة خاصة به، بالقول: "معنديش مشكلة إن الفيلم ينجح بس هكون مضايقة أن والدي مش فيه".

وأوضحت أنها لا تهاجم ولكنها "مستغربة المانشيت، ومستغربة ليه الفيلم يتعمل بعد 18 سنة"، مؤكدةً أن الخبر أحزنها شخصياً، ولو كان القرار بيدها لاختارت أي فكرة أخرى غير الجزء الثاني.