تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

الأقنعة الورقية مثالية للعناية ببشرتك خلال الصيف

في فصل الصيف، تحتاج البشرة إلى الكثير من الرعاية والعناية والاهتمام لتحافظ على نضارتها وجاذبيتها وتألقها. فهناك الكثير من العوامل التي تؤثر سلباً في البشرة وتسلبها جمالها، ولعلّ أبرزها انسداد المسام بسبب التعرق والتعرض المفرط لأشعة الشمس. إلا أنه يمكن معالجة هذه المشكلة باستخدام الأقنعة التي تغذي البشرة وترطبها وتعيد إليها الامتلاء والحيوية.

مكافحة التحسس والاحمرار

تلقى الأقنعة الورقية رواجاً في الوقت الحاضر نظراً لسهولة استعمالها وفوائدها الكثيرة. وفي هذا السياق، تقول كاري تشينج، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لـ "جليست"، أول علامة تجارية للماسكات الورقية عالية الجودة في منطقة شرق آسيا، إن الأقنعة الورقية مثالية للاستعمال خلال الصيفلأنها تساعد البشرة على مواجهة درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة وتكييف الهواء لفترةٍ طويلة، إضافة إلىالتعرض لأشعة الشمس المباشرة واستعمال كريم الحماية من أشعة الشمس واللمس المفرط... نتيجة كل ذلك، تعاني البشرة من الجفاف والتحسس، ولذلك تبرز الحاجةإلى التعامل مع البشرة بلطف وتعزيز مستويات ترطيبها باستخدام القناع الورق المرطب أو المهدئ بعمق مثل "ماسك ألترا هايدرو بلامبينغ" أو "إنستنت ريسكيو بيوريفايينغ ماسك" من "جليست". يوفّر التركيز القوي لهيالورونات الصوديوم وجلوتامات بولي الصوديوم في ماسك "ألترا هايدرو بلامبينغ" ترطيباً عميقاً ومكثفاً. كما تعمل مركبات آلانتوين المهدئة الموجودة في "إنستنت ريسكيو بيوريفايينغ ماسك" على تهدئة البشرة المتحسسة واستعادة العناصر الغذائية الأساسية والترطيب الذي تحتاجه البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس والتلوث.

ترطيب مثالي

تفقد البشرة ترطيبها يومياً بسبب أنماط العيش والبيئات القاسية التي نعرضها لها، لاسيما في دول الخليج حيث الطقس الحار والرطب فضلاً عن التعرض الدائم إلى مكيف الهواء الذي يسبب جفاف البشرة. لا بدّ إذاً من استعمالالأقنعة الورقية التي تعتمد على الماء وتستهدف بعمق خلايا البشرة مما يساعد على فتح المسام المسدودة وتوفير الترطيب المثالي الذي تحتاجه بشرتنا لتكون صحية.

توصي كاري تشينجباصطحاب الأقنعة الورقية معكِ أثناء السفر لأنّها طريقة رائعة لحماية نفسكِ من بثور الوجه التي تظهر بشكلٍ مفاجئ خلال السفر مما يعني أنّه يمكنكِ الوصول إلى وجهتك ببشرة نضرة وصحية. وتزداد شعبية الأقنعة الورقية أثناء السفر بسبب فوائدها الترميمية التي تساعد على منع الجفاف والانتفاخ الناجم عن هواء المقصورة الجاف وانخفاض ضغط الهواء.

نتائج فورية

توفر الأقنعة الورقية نتيجة سريعة خلال 20 دقيقة تقريباً.بالفعل، يمكنكِ استعمالالأقنعة الورقية في أيّ مكان لمدّة تتراوح ما بين 20 إلى 25 دقيقة والحصول على نتائج فورية، مما يجعلها طريقة مريحة لتزويد بشرتكِ بالرطوبة والعناصر الغذائية الضرورية.

كيفية الاستخدام

تنصح كاري تشينجباستعمال الأقنعة الورقية مرتين في الأسبوع، ولاسيمابعد تعرّض البشرة لأشعة الشمس المباشرة. وبما أنّ الأقنعة الورقية من "جليست" تتميز بمكونات نظيفة وطبيعية، فإنها مناسبة لجميع أنواع البشرة، وخاصة البشرة الحساسة، مما يعني إمكانية استخدامها يومياً إذا كنتِ ترغبين في ذلك.

1. عليك أولاً تحضير البشرة لتكون نظيفة وجاهزة لامتصاص سيروم الماسك الورقي بالكامل. قومي بإزالة المكياج وتنظيف بشرتكِ جيدًا باستخدام منظف الوجه اللطيف والماء الدافئ. وإذا كان لديكِ الوقت، يمكنك تقشير بشرتكِ لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح المسام. ربتي على البشرة بمنشفة ناعمة لتجفيفها ومن ثمّ ضعي التونر. من المهم جداً وضع التونر قبل استخدام الماسك الورقي لأنّ ذلك سيساعد على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني لبشرتك وسيحفز مسامكِ على امتصاص أكبر قدر من السيروم. فكلما زادت كمية السيروم التي تمتصها بشرتكِ أصبحت بشرتكِ أكثر ترطيباً وإشراقاً.

2. أخرجي الماسك الورقي من العلبة، ومن ثمّ انزعي الغطاء الواقي (إنّ وجد) وطبقيه بالتساوي على وجهكِ. ضعي الماسك على جبهتكِ أولاً ومن ثمّ قومي بتثبيته على الخدود حتى الوصول إلى الذقن والعنق. ومن ثمّ قومي بالتدليك بلطف لإزالة فقاعات الهواء أو أيّ تجاعيد قد تظهر حتى يصبح الماسك مشدوداً على كلمساحة بشرتكِ. تأتي الماسكات الورقية بمقاس واحد يناسب الجميع، لذلك لا داعي للقلق إذا كان الماسك كبيراً جداً. ما عليك سوى طي الحواف لتستقر بشكلٍ مريح على وجهك. بعد ذلك، استرخي لمدة 20 إلى 25 دقيقة، ثم قشري الماسك برفق عن وجهك. من المهم عدم غسل الوجه بعد استخدام الماسك الورقي، وتذكري ضرورة تدليك السيروم الزائد على وجهكِ ورقبتك.

3. بعد استخدام الماسك الورقي، عليك اتباع روتينك المعتاد للعناية بالبشرة. استخدميالمرطب لأنّه سيساعد في الحفاظ على الرطوبة والعناصر الغذائية التي حصلت عليها بشرتكِ للتو. وإذا كنتِ تستخدمين الماسك الورقي في الصباح، فلا تنسي تطبيق عامل الحماية من الشمس.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075