إصدارات محدودة من Patek Philippe في معرض Watch Art في طوكيو

22 يونيو 2023

لمرافقة المعرض الكبير " Watch Art" طوكيو 2023 ، أنتجت Patek Philippe ستة إصدارات محدودة تعرض العديد من المجالات التي تتفوق فيها: التعقيدات الكبرى، مع ظهور تعقيد رباعي جديد لأول مرة عالمياً ونسخة حصرية من مكررات دقائق التوقيت العالمي؛ والتعقيدات المفيدة في الحياة اليومية، مع أول ساعة يد بالتوقيت العالمي مزوّدة بعرض للتاريخ متزامنة مع التوقيت المحلي؛ وتعقيدات السيدات، بما في ذلك إعادة تفسير دقيقة لموديل مراحل القمر؛ وكلاسيكيات الأناقة الخالدة، مع اثنين من موديلات Calatrava بأغلفة جديدة أنيقة. ابتكرت الشركة الجينيفة كذلك مجموعة كاملة من الساعات ذات القبة وساعات الطاولة وساعات الجيب وساعات اليد للاحتفاء بالأشغال اليدوية النادرة المستوحاة من الثقافة اليابانية وذخيرتها الفنية الغنية وخبرات أسلافها.


• مرجع التعقيد الرباعي 5308P-010 إصدار محدود طوكيو 2023

تم إطلاقه كعرض عالمي لأول مرة في إصدار محدود من 15 ساعة، يجمع المرجع 5308P-010 ذاتي الملء بين مكرر الدقائق وكرونوغراف أجزاء الثواني وتقويم دائم لحظي يعرض في فتحات. تعود أصول هذه الساعة المخصصة للخبراء إلى مرجع التعقيد الثلاثي 5208 ( 2011) ، مع مكرر الدقائق وكرونوغراف وتقويم دائم لحظي. شكلت إضافة آلية أجزاء الثواني، وهي المستهلك الشره للطاقة، تحدياً هائلاً. تتضمن ماكينة العيار الجديد R CHR 27 PS QI (799 جزءا) ، مع الدوار الصغير البلاتيني الذي يزيد من قوة الملء، ابتكارين حاصلين على براءة اختراع لتقليل استهلاك الطاقة في ما يتعلق بالقابض وأجزاء الثواني. يحتوي الكرونوغراف أحادي الضاغط على عدادات 60 دقيقة و 12 ساعة عند الساعة 3 و 9 على التوالي. يتم التحكم في عقرب أجزاء الثواني بواسطة ضاغط خاص به عند موضع الساعة 4. يضمن التقويم الدائم اللحظي تقدم الأقراص في 30 ملل ثانية في الفتحات الثلاث لليوم والتاريخ والشهر المرتبة على طول قوس وفي فتحة السنة الكبيسة على الميناء الأوبالين المذهّب الوردي. يتميز الغلاف البلاتيني المصقول بالكامل (بقطر 42 مم) بالعروات المثقبة. يتم ارتداء الساعة على حزام من جلد التمساح البني اللامع بلون الشوكولاتة، يؤمنه قفل مطوي من البلاتين. يتم تسليم الساعة بظهرين للغلاف قابلين للتبديل: أحدهما من كريستال الياقوت مزيّن بنقش مطبوع عليه عبارة Patek Philippe Tokyo ، والآخر من البلاتين المصمت محفور بنفس العبارة.



• مكرر دقائق التوقيت العالمي المرجع 5531R-014 إصدار محدود طوكيو 2023

يتميز هذ ا الإصدار المحدود المكون من 15 ساعة بمركز الميناء المزيّن بتحفة صغيرة من الأشغال اليدوية النادرة - زخرفة مينا المصوغة بطريقة غراند فيو كلوزوني والتي تمثل منطقة تشو التاريخية في وسط طوكيو. يظهر اسم "طوكيو" باللون الأحمر على قرص المدينة. تم إطلاق هذا المرجع 5531 في عام 2017، وقد ترك بصمته كأول مكرر للدقائق يدق دائماً التوقيت المحلي ؛ وهو الوقت الذي تم اختياره في المنطقة الزمنية المحدّدة عند موضع الساعة 12 ويتم عرضه بواسطة العقارب المركزية. قامت Patek Philippe بتجهيز الساعة لهذا الغرض بالعيار الجديد ذاتي الملء R 27 HU ، المشهور ببنائه المبتكر الحاصل على براءة اختراع. يتم عرض التوقيت المحلي من خلال عقرب ساعات مثقب من الذهب الوردي،

الصورة ظلية مستوحاة من كوكبة الصليب الجنوبي. تسكن الماكينة المكوّنة من 452 جزءاً في غلاف أنيق من الذهب الوردي (قطر ه 40.2 مم)، يحمل رابط الغلاف وشريحة مكرر الدقائق زخارف “كلو دي باري" بتقنية جيوشا اليدوية. يتم ارتداء الساعة على حزام من جلد التمساح البني اللامع والمخيط يدوياً ويؤمنه قفل قابل للطي من الذهب الوردي. يتم تسليم الساعة بظهرين للغلاف قابلين للتبديل: أحدهما من كريستال الياقوت مزيّن بنقش مطبوع عليه عبارة "Patek Philippe Tokyo"، والآخر من البلاتين المصمت محفور بنفس العبارة.

• مرجع التوقيت العالمي 5330G-010 إصدار محدود طوكيو 2023

تم إ نتاج هذا الموديل الجديد من التوقيت العالمي في إصدار محدود من 300 ساعة، وتم منحه براءة اختراع هي الأولى عالميا: عرض تاريخ متزامن مع التوقيت المحلي – وهي المنطقة الزمنية المحدّدة عند موضع الساعة 12 وتقوم العقارب المركزية بعرضها. لتقديم هذه الوظيفة الحصرية، طورت Patek Philippe ماكينة جديدة، عيار الملء الذاتي فائق النحافة 240HU C، تتميز بنظام تفاضلي مبتكر حاصل على براءة اختراع ( 70 جزءاً) مما يمكّنها من التحكم في تاريخ التوقيت المحلي.

الميناء بلون البرقوق مزين بمركز مزخرف يدوياً بفن جيوشا. يتم عرض التاريخ على الحافة المشطوفة للميناء بواسطة عقرب مركزي من الزجاج بطرف أحمر. يظهر اسم "طوكيو" باللون الأحمر على قرص المدينة. أما على قرص الـ 24 ساعة، والذي ينقسم إلى مناطق نهار/ ليل، فتحل الشمس الحمراء المشرقة، الشعار الوطني لليابان، محل رمز الشمس الكلاسيكي. آلية بارعة حاصلة على براءة اختراع في عام 1999 تمكن المستخدم من تصحيح كل عروض التوقيت العالمي، بما في ذلك التاريخ، في وقت واحد بقفز ات مدتها ساعة واحدة، من طريق ضغطة بسيطة على زر الدفع الموجود عند الساعة 10. يتضمن الغلاف المصقول بالكامل والمصنوع من الذهب الأبيض (قطره 40 مم) عروات منحنية ذات مستويين. يتم ارتداؤها على حزام من جلد التمساح الأسود اللامع مع غرزات يدوية بلون أرجواني، ومؤمنة بمشبك من الذهب الأبيض. ظهر الغلاف من كريستال الياقوت مزيّن بنقش بطريقة الطباعة المنقولة لعبارة "Patek Philippe Tokyo".

• إصدار محدود لساعة مراحل القمر للسيدات مرجع 7121/200G-010 طوكيو 2023

نسخة جديدة من الموديل تم إطلاقها في عام 2022، يمكن التعرف على هذا الإصدار المحدود المكون من 200 ساعة من خلال الظل الأنيق للون الرمادي اللامع الذي يشرف على الميناء والحزام المصنوع من جلد التمساح. يلمع الميناء المزخرف بنقش بزوغ الشمس تحت أرقام بريجيه المركبة والعقارب بتصميم بوير، وكلها من الذهب الأبيض. ينحرف عرض مراحل القمر يوماً واحداً فقط خلال 122 عاماً بالنسبة الى الدورة القمرية الحقيقية. يحيط بالميناء صفان متداخلان من الماس، 132 حجراً من قطع بريانت ~( 1.09 قيراط) تعرض ترصيع "الدانتيل" الحصري. غلاف الساعة بتصميم Calatrava المستدير الكلاسيكي مصنوع من الذهب الأبيض (قطره 33 ملم) بتصميم الضابط بجوانب مستديرة وعروات مستقيمة مع قضبان ربط للحزام. في قلب ساعة المجوهرات هذه، تدق ماكينة العيار 215 PS LU آلية ميكانيكية ذات ملء يدوي - وهي أصغر ماكينة معقدة من صنع Patek Philippe. ظهر الغلاف الشفاف من كريستال الياقوت مزيّن بنقش بطريقة الطباعة المنقولة

."Patek Philippe Tokyo" لعبارة • 7127G-010 ومرجع 6127G-010 مرجع Calatrava

يتوافر هذان الإصداران المحدودان في السوق اليابانية منذ نهاية عام 2022، ويواصلان تقليد "الساعات المزدوجة". لقد تم تزويدهما بغلاف جديد تماماً من Calatrava تميز بعروات ذات مستويين مخدد ومشطوف - خطوطها الأنيقة والخالدة متناغمة مع الإحساس الياباني بالذوق. تعمل علامات الساعات مركبة بتصميم باتون وعقارب بتصميم شيفو، كلها من الذهب الأبيض، وتعزيز الجمال البسيط للميناء. الساعة الرجالية مرجع رقم 6127G-010 (قطر 36 ملم) تتميز بميناء مطلي باللون الأزرق الفاتح وحزام من جلد التمساح اللامع، في حين أن الميناء والحزام الخاص بساعة السيدات مرجع 7127G-010 (قطر 31 ملم) رقيقة ذات ظل أرجواني. وقد تم صقل الغلاف المصنوع من الذهب الأبيض بالكامل ويحمل ظهره نقش غائر لعبارة" Patek Philippe - Tokyo". ويحتوي على ماكينة ملء يدوي عيار 215 PS ، وهو أصغر عيار ميكانيكي من الشركة. يقتصر هذان الإصداران على 400 ساعة لكل منهما، يباع 300 منها كمجموعة في صندوق عرض مزدوج للساعتين، بينما يمكن الحصول على 100 بشكل منفصل.