أزمة بين الرقابة وتامر حسني قبل عرض فيلم "تاج"

القاهرة – "لها" 27 يونيو 2023

فوجئ الفنان تامر حسني بورود خطاب من الرقابة على المصنفات الفنية بضرورة حذف أحد المشاهد من فيلمه الجديد "تاج" بحجة أن المشهد لا يتماشى مع الخط الدرامي للفيلم، لتشتعل الأزمة بين الرقابة وتامر حسني قبل أيام من عرض الفيلم في موسم عيد الأضحى، حيث اعترض تامر على تصرف الرقابة باعتبارها اختارت خطاً درامياً معيناً للعمل، وحذفت هذا المشهد من الأحداث، وهو ما اعتبره خروجاً عن اختصاص الرقابة.

وكان الطبيب حسام الديب قد كشف تفاصيل حذف مشهده مع تامر حسني في فيلم "تاج"، من خلال منشور عبر حسابه الشخصي في "فيسبوك"، قال فيه: "للأسف تم إبلاغي بحذف مشهدي في فيلم "تاج"، لأسباب خارجه عن إرادة الجميع... حبيت بس أقولكم عشان محدّش يتفاجأ يوم العرض".

وأضاف: "أكيد كنت سعيد بدوري في الفيلم، وكنت منتظر العرض في العيد، وأعتقد إن عدد من أحبائي وأصدقائي كانوا منتظرينه، لكن ده اللي حصل فجأة في الأيام الأخيرة قبل العرض، كانت بالنسبالي تجربة لطيفة حتى لو لم تظهر للناس في الفيلم. بأتمنى التوفيق والنجاح للفيلم ولتامر حسني، وبشكر المخرجة سارة وفيق على مجهودها، وبشكر أي حد كان مهتم إنه يشوفني في الفيلم".

ويجسّد تامر حسني في فيلم "تاج"، دور شقيقين توأم، هما "تاج" و"هارون"، يتمتعان بقوة خارقة، يعيش أحدهما قصة حب مع الفنانة دينا الشربيني، وخلال الأحداث يمر بالعديد من المواقف الصعبة.

ويشارك في فيلم "تاج" الفنانون: هالة فاخر، عمرو عبد الجليل، أحمد بدير، محمد أبو داوود، سمر محمد متولي، ساندي وأحمد عبد العزيز، وغيرهم.