فاروق فلوكس يكشف عن وصيته لنجله

القاهرة – "لها" 27 يونيو 2023

كشف الفنان فاروق فلوكس عن نصيحته الدائمة لنجله الفنان أحمد فلوكس، حتى يتمكّن من التقدّم في حياته العملية والفنية.

وأكد فلوكس أنه يوصي نجله دائماً بالتواضع وألاّ يتنازل عن مبادئه، متمنياً له دوام النجاح والتألق في حياته، قائلاً: "أوصي أحمد ابني بألا يتنازل عن مبادئه ويخليه صريح وواضح وأمين على شغلته كفنان".

وانتقد فاروق فلوكس المنتجين، مؤكداً أنهم أحد أسباب موت الفنانين وهم فقراء، مستشهداً بقصة الفنانة زينات صدقي، التي رحلت عن عالمنا فقيرة بسبب استغلال المنتجين لها، وعدم حصولها على الأجر الكافي للاستمرار في العيش الكريم، قائلاً: "المنتجين هم السبب إن الفنان بيموت فقير... زينات صدقي الصورة الجميلة في عالم الكوميديا، يوم ما كرّموها مكنتش لاقية تجيب فستان جابته بالعافية، ولما اتسألت تحية كاريوكا، نفسك في إيه قالت أنا عايزة شقة لزينات، وبالفعل جبولها الشقة".

وأضاف فاروق فلوكس: "ومش زينات صدقي بس، أيضاً هناك عبد السلام النابلسي، لولا فريد الأطرش مكنش اتعالج هو اللي ساعده ودفنه، النجوم بيموتوا فقرا علشان المنتجين كانوا بيستغلوهم استغلال سيئ وماكنوش بيأخذوا أجر عالي".

ويُعد مسلسل "الأب الروحي" آخر أعمال فاروق فلوكس، وقد عُرض في عام 2017، وشارك فيه العديد من الفنانين، أبرزهم: سوسن بدر، أحمد عبد العزيز، ميرهان حسين، عايدة رياض، وهو من إخراج بيتر ميمي وتأليف هاني سرحان، وتدور أحداثه حول عائلة كبيرة يسيطر عليها "زين العطار"، وهي الشخصية التي يؤديها الفنان محمود حميدة، الأب لعدد كبير من الأبناء، حيث يسرد المسلسل علاقة هذا الأب بأبنائه، وكذلك علاقته مع عصابات السلاح والمهرّبين.