بالفيديو - خالد سليم: شريكي في مشروع حاول قتلي وهذه حقيقة خلافاتي مع تامر حسني وأصالة

القاهرة - "لها" 01 يوليو 2023

خلال الجزء الثاني من حلقته ببرنامج "حبر سري" الذي تقدمه المذيعة أسما إبراهيم على قناة القاهرة والناس، كشف الفنان خالد سليم، عن تعرضه لمحاولة قتل عن طريق حادث سيارة، بعد إتلاف قطعة من السيارة من أجل إنهاء حياته، بالإضافة إلى حديثه عن حقيقة خلافاته مع تامر حسني وأصالة.

وقال سليم: "كان عايزني أعمل حادثة.. ووالدتي فرضت عليا ابن خالي عشان يكون معايا، وعرفت من كان يريد قتلي".

وأكد أنه ليس لديه أي أعداء والمشاكل دائمًا كانت على أموال وفلوس أو عمل، موضحًا أن هذه المحاولة بسبب الاختلاف مع شخص ما على مشروع، وكانا شريكين في هذا المشروع، ورفض هذا الشخص أن يعطيه الأموال الخاصة به، وحصل على الأموال بالشكل القانوني.

وعن حقيقة وجود خلاف يجمعه بزميله الفنان تامر حسني نتيجة انتقاده لفيلم "عمر وسلمى"، قال إن لا صحة لما أشيع، مثنيا على النجاحات التي حققها العمل.

وشدد سليم، على أنه وتامر حسني لم يكونا على علاقة وثيقة أو صديقين مقربَين؛ إذ جمعتهما علاقة لطيفة في بداية مشوارهما الفني إلى جانب مجموعة من نجوم جيلهما كمحمد حماقي، وشيرين عبدالوهاب، وشيماء سعيد، لكن مع الوقت حدثت عدة مواقف وشرخ كبير.

وأوضح أن تامر حاول عزل نفسه عن جيله من الفنانين، وإبعاد نفسه عن زملائه، منتقداً تعدد وظائف تامر حسني ودخوله في عالم الإخراج وكتاب السيناريو والتمثيل، فهو يؤمن بالتخصص ويرى أن وجهة نظر العين الواحدة خاطئة.

وقال خالد سليم: "أنا مؤمن بالتخصص ليه ما يكنش في مؤلف شاطر، وورشة كتابة، وجهة نظر العين الواحدة غلط، يعني أنا اللي أكتب، وأنا اللي أخرج، وأمثل، وأنا اللي أكتب كلمات الأغاني، وألحنها، وأوزعها، أنا عملت إيه إديت حقوق للناس إزاي، إديت حق المبدع والمؤلف والشاعر والمخرج، ليه أنا أستحوذ على دا كله، دا غلط هي وجهة نظر الأنا.. أنا الليدر بتاع المؤسسة فأنا اللي راح أعمل دا كله".

وعن رأيه بفيلم "بحبك" بطولة تامر حسني، أوضح سليم أنه لم يشاهد العمل، لكنه يعتقد أنه لم يلقَ الأصداء والنجاحات ذاتها التي حققتها أعمال تامر السابقة مثل فيلم "عمر وسلمى".

وتحدث سليم عن خلافه مع أصالة واستبعادها إياه من مهرجان الأغنية بالإسكندرية، إذ قال: "قيل لي إنها سبب استبعادي من مهرجان الأغنية بالإسكندرية، وتأكدت من أكثر من جهة، وأرفض مواجهتها، ولا أعلم سبب ذلك".

وشدد سليم على حبه لأصالة، مؤكدًا أنه لم يقطع علاقته بها، قائلًا: "أنا بعشق أصالة فنانة كبيرة، لم أقطع علاقتي بها، ودليل ذلك أنني كنت أقدم برنامج تحت عنوان قاعدة رجالة، ضيوفه ستات فقط، وكانت ضمن نجمات البرنامج الأستاذة الكبيرة أصالة، أدخلتها البلاتوه بنفسي ودار بينا حديث طويل طوال فترة البروفات وغنينا معًا العديد من الأغاني، وأنا بحبها وعمري ما أقطع علاقتي بيها".

وأوضح أنه رفض مواجهة ومعاتبة أصالة، بسبب تزامن ذلك مع فترة طلاقها من طارق العريان، متسائلًا ما إذا كان تعاملها معه بهذه الطريقة يعود لصداقته بالعريان".

وكشف أنه اجتمع مع أصالة في إحدى المناسبات، ورغم أنه كان المسؤول عن تصويرها مع عدد من الشخصيات، تجاهلته بشكل كامل.