بالفيديو - مديحة حمدي تزيح الستار عن حياتها الشخصية وتكشف أسباب غيابها عن الساحة الفنية

القاهرة – "لها" 05 يوليو 2023

خلال لقائها في برنامج "أنتي" المذاع على فضائية ETC، كشفت الفنانة مديحة حمدي بعض التفاصيل عن حياة أسرتها في فترة طفولتها، قائلةً: "والدتي وجاراتها كنَّ دائماً يجتمعن مرة أسبوعياً، في منزل إحداهن للحديث عن أمور الحياة وتبادل الثقافات بينهن".


وأضافت: "صديقات والدتي كنّ دائماً يطلبن مني تقليد بعض الشخصيات الفنية من أمثال السيدة فيروز، وغناء أغاني التراث، ووالدتي شجعتني على العمل في الفن، وبدأت حياتي الفنية في مسارح التلفزيون، وبالفعل خضعت للاختبار في أحد مسارح التلفزيون وكان معي ابن خالي، وأنا نجحت وهو رسب على الرغم من أنه كان صاحب الفكرة".

وأوضحت: "والدي كان حاصلاً على شهادة الدكتوراه في الطيران الدولي، وكان مثقفاً ولم يكن شخصاً متزمتاً، وعائلتي لم تكن ثرية مادياً ولكنها كانت ثرية تعليمياً، واشترط عليَّ للعمل في الفن الحفاظ على اسم العائلة، والثاني الحصول على البكالوريس بدرجة جيد جداً، خاصة أنني اشتغلت في الفن عندما كنت أدرس في الصف الأول بكلية التجارة في جامعة عين شمس".


وعن حياتها الزوجية وموافقة زوجها على عملها في الفن، قالت مديحة حمدي: "زوجي اشترط للعمل في الفن ألاّ أعمل في السينما، ولذلك توقفت عن العمل في السينما، وكان ذلك بهدف تكوين أسرة".

وعن أسباب اختفائها عن الساحة الفنية خلال الفترة الماضية، وحقيقة اعتزالها الفن، قالت مديحة حمدي: "سبب اختفائي عن الساحة الفنية هو وفاة زوجي بعد معاناته مع مرض خطير"، وأضافت: "زوجي كان عائداً من صلاة الجمعة وسقط على الأرض وأُصيب بكسر في ذراعه، وعندما توجهنا إلى مستشفى الشرطة لأنه كان ضابط شرطة، وأثناء الكشف الطبي عليه تبين أنه مصاب بمرض خطير".