مشيرة إسماعيل تكشف حقيقة اعتزالها... وهذا ما قالته عن تمثيلها بالحجاب

القاهرة – "لها" 07 يوليو 2023

كشفت الفنانة القديرة مشيرة إسماعيل حقيقة الأخبار التي تم تداولها أخيراً عن اعتزالها الفن بعد ارتدائها الحجاب، حيث قالت: "مسألة ارتداء الحجاب بالنسبة لي أمر عادي، فلدي شقيقات محجّبات، أما سبب ارتدائي الحجاب فهذا سر بيني وبين الله لن أبوح به ولا أريد أن أُطلع أحداً عليه، ولكني اتخذت القرار وأنا في الشارع وهذا كل ما أستطيع قوله".

وأضافت: "لم أخش على الإطلاق أن يؤثر قرار الحجاب في مشواري الفني، فلم يراودني هذا التفكير"... موضحةً: "اللي عايزني كده وعاجبه أهلاً وسهلاً، واللي مش عايزني بيه متشكرين مع السلامة... أنا خلاص شوفت نجاح، ويمكن النجاح اللي حققته في الفرقة القومية أكثر من التمثيل 100 مرة".

وحول سبب ابتعادها عن الشاشة خلال الفترة الماضية، قالت مشيرة اسماعيل: "أعتذر عن بعض الأعمال بسبب عدم احترامهم لمكانتي الفنية، وقد وجدت من فترة أحد القائمين على عمل فني يتواصل معي لأداء شخصية مريضة نفسياً في أحد المسلسلات، وهنا حرصت على التنبيه بأنني محجبة، ووجدته يقول لي "عندك مشكلة لو الدكتور - الممثل القائم بالدور - مسك دراعك وعملّك مساج؟"، ومرة أخرى وجدت أحد الأشخاص يتصل بي ويقول لي "إحنا محدّدين للدور ده مبلغ كذا"، ومرة أخرى طلب مخرج مني أن أبدأ تصوير في اليوم التالي، وكثيراً ما يسردون لي تفاصيل الشخصية على الهاتف ويرفضون إرسال السيناريو، بعد كل هذا يستطيع الجميع أن يعرف سر ابتعادي".

واختتمت مشيرة إسماعيل بالقول: "كنت وما زلت أقدّم شغلي بإخلاص وبحب، وحبي للعمل هنا في المقام الأول، فحتى الآن تُعرض عليّ أعمال لا أحبها، أو لا أحب القائمين عليها وأرفضها على الفور، مهما كان المقابل المادي، الحمد الله ربّنا ساترني، ومش محتاجة أشتغل علشان الفلوس".