إليكم لائحة بالنجوم المنضمّين إلى تطبيق Threads "ثريدز"

07 يوليو 2023

انضم عدد كبير من النجوم والمشاهير سريعاً إلى تطبيق "ثريدز" الذي أطلقته شركة "ميتا بلاتفورمز"، منضمين بذلك إلى أكثر من 30 مليون مشترك في أول 18 ساعة من إطلاقه.

ومن أبرز المشتركين في التطبيق المنافس لـ"تويتر": كيم كارداشيان وشاكيرا وأوبرا وينفري وكورتني كارداشيان وويل سميث وجينيفر لوبيز وجاك هارلو وزين مالك وجوردون رامزي وكارلي كلوس وليام باين وإيلي غولدينغ والدالاي لاما...

وبدأ تشغيل التطبيق على متاجر تطبيقات "أبل" و"أندرويد" في 100 دولة في الساعة 2300 بتوقيت غرينتش يوم الأربعاء الماضي، وسيتم تشغيله من دون إعلانات في الوقت الحالي، ولكن تم تأجيل إصداره في أوروبا بسبب مخاوف تتعلق بخصوصية البيانات.

وجاء إطلاق التطبيق بعدما تبادل مارك زوغربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" وإيلون ماسك الانتقادات لأشهر، بل أبديا أيضاً استعدادهما لخوض مباراة فنون قتالية مختلطة على أرض الواقع في لاس فيغاس.

ونشر موقع SEMAFOR الأميركي رسالة تحذيرية من "تويتر" إلى "ميتا" يطالب فيها موقع التغريدات باتخاذ خطوات فورية لمنع استخدام أي أسرار تخص منصته.

وحذّر من مغبّة أي معلومات سرّية يمكن أن ينقلها الموظفون السابقون، مشيراً إلى أن العديد من موظفي "تويتر" السابقين لديهم معلومات سرّية ويعملون لدى "ميتا".

وأكد أن "ميتا" وتطبيقها حصلا على أسرار تجارية تخص "تويتر" بشكل غير قانوني.

وأوضحت الرسالة أن لدى "تويتر" مخاوف من أن هذه الأسرار قد تم استخدامها عن عمد.

في المقابل، ردّ ناطق باسم تطبيق "ثريدز"، بأن ليس لدى المنصة أي موظف من فريق المهندسين كان يعمل في "تويتر"".