مجموعة رامي قاضي الجديدة لخريف وشتاء 2023 بعنوان "فيلم نوار"

07 يوليو 2023

أعلنت دار رامي قاضي عن إطلاق مجموعتها الجديدة لموسم خريف وشتاء 2023 بعنوان "فيلم نوار". يعبر هذا العنوان عن الفترة الذهبية لأفلام هوليوود القديمة، فهذه المجموعة هي نتاج عشق المصمم للجاذبية الخالدة لهذا العصر الكلاسيكي والقصص الملحمية التي أنتجها.

تتألف المجموعة من تصاميم فريدة مستوحاة من ذلك العصر الخالد، حيث تزخر الفساتين بالكورسيهات اللامعة المرصعة بالكريستال والأقمشة المطرزة باللؤلؤ النفيس، فضلاً عن الخطوط الهندسية الدقيقة التي تقلد الأطواق الفاخرة الضخمة. تمنح هذه المجموعة لمحة عن سحر هوليوود القديمة ورقتها الأنثوية.

يعتبر المصمم أن هذه المجموعة هي تجسيد حبٍّ منه لهذا العصر الكلاسيكي ويقول: "طالما أثرت فيّ الجاذبية التي تمثلها هذه الحقبة من الجمال الأنثوي الفريد، وأنا متأكد أن غيري من المصممين يشاركوني هذا الشعور. أردت من خلال هذه المجموعة استحضار هذه التصاميم الساحرة، ودمج الروعة الكلاسيكية بالحداثة.


تتألف المجموعة من 31 فستانا يجمع كلٌّ منها بين الأشكال الأنيقة والهياكل المحكمة. وكما هي موضة هذه الفترة الكلاسيكية، صممت هذه الفساتين لتبرز الجمال الأنثوي عبر تصاميم ضيقة تُعزز الأكتاف القوية والخصر النحيف. واستعملت دار رامي ألواناً تضم الوردي الفاتح والفاوانيا الفضية وغيرها من الألوان الدارجة في حقبة هوليوود القديمة لتضفي مسحة من الأناقة والرقي.

وتتوج المجموعة بفستان العروس المطرز بالكريستال الفاخر والذي ينبض بجو من الأناقة الدافئة. تتدلى البلورات من القفازات الرقيقة مثل قطرات الندى، في حين تزين تاجًا مشعاً بقطع الشوارفسكي رأس العروس، تنبعث منه الأشعة وكأنها تألق لامع ينبعث منها إلى العالم.


وأعادت الدار تجسيد روح أناقة هوليوود الكلاسيكية في عرضٍّ ساحر أقيم أمس (الخميس) 2023 . أظهر العرض المجموعة كشريط أفلام أحادي اللون ينبض بالحياة على مسرح أسود مضاء بأضواء تشبه الأمطار. وتحت ضوء الكشاف الذي يتتبع كل حركة لهن، ظهرت العارضات مرتديات فساتين المجموعة المذهلة، كلٌّ منها كأن ها نجمة في ذاك العصر. وفي الخلفية، تكشف الشاشات الكبيرة المحاذية للمنصة عن الجهود المبذولة خلف الكواليس، مع عرض للقطات من الأتيليه تُظهر الخياطة الحرفية والعمل الدقيق الذي يكمن وراء كل فستان.