صفاء أبو السعود تثير الجدل برأيها في الذكاء الاصطناعي

القاهرة - "لها" 09 يوليو 2023

كشفت الفنانة صفاء أبو السعود عن رأيها في الذكاء الاصطناعي الذي انتشر خلال الفترة الماضية وأثار جدلاً بين الموسيقيين والمطربين، وذلك بعد قرار عودتها للفن مرة أخرى.

وقالت صفاء على هامش إحيائها حفلًا خيريًا كبيرًا بحضور ما يقرب من ألفي شخص من ذوي الهمم والقدرات الخاصة، على مسرح الماركيه عن الذكاء الاصطناعي: "شيء مهم في العصر الحديث، وبالنسبة لي أنا أحب التعامل مع كل تقدم ولكن لا نعرف إلى أين سيصل الذكاء الاصطناعي، وإذا سمعت أغنية بالذكاء الاصطناعي بصوتي ولم تعجبني بالطبع سأرفضها".

وأضافت: "الذكاء الاصطناعي لا يشترط أن يكون غناء، ولكن ربما يكون في منزل من خلال توفير روبوت مُساعد به، أو كل هذه الأشياء المُساعدة لنا".

وعن إمكانية عودتها لتقديم البرامج مرة أخرى قالت إنها تتمنى تقديم برنامج يشبه برنامج "زهور من نور" الذي قدمته من قبل، مضيفة: "أتمنى تقديم عمل جديد ومختلف".

وعبرت صفاء أبو السعود عن رأيها في عمل المرأة، مؤكدة أنها لا توافق الآراء التي ترفض عمل المرأة، قائلة: "من يقفن أمامي سيدات ماهرات وصحفيات، والست دايمًا لديها طموح وطاقة وفيه إنسان شاطر وإنسان متبلد، وإحنا لدينا الست لديها طاقة حتى من تربي وتطبخ بالمنزل ومن تفكر كل يوم هتأكلك إيه وتشربك إيه، فالست شيء مهم".

وتابعت: "أنا مش خليفة حد ولا حد هيكون خليفة حد لأن كل شخص لديه مواصفات مختلفة وسر نجاحه في المواصفات التي أعطاها له الله، وأنا أحب كل شخص لديه حماس حتى لو لديه نقص صغير أساعده فيه.