بالفيديو - عايدة رياض تروي معاناتها مع مرض السرطان... وهذا ما قالته عن موعد اعتزالها

القاهرة – "لها" 11 يوليو 2023

خلال الجزء الثاني من لقائها في برنامج "واحد من الناس" الذي يقدّمه الإعلامي عمرو الليثي على قناة "الحياة"، كشفت الفنانة عايدة رياض عن موعد تفكيرها في الاعتزال، مؤكدةً: "سأفكر في الاعتزال إذا مقدرتش أقوم من على السرير علشان أنزل، والفن أجمل حاجة في عمري كله... عندي فوبيا من الأدوار العليا".

وبكت عايدة رياض وهي تحكي عن ذكرياتها قائلةً: "لو رجع بيا الزمن لوراء هسيبه زي ما هو حصل وهيكون زي ما حصل ومفيش حد في الدنيا بيبقى سعيد ولا حزين علطول، الحياة فيها أوقات فرحة وألم وحزن، فيه حاجات بتجرحني وبتضايقني بس بعديها بقول لعايدة رياض عايز أقولك رغم إنك مريتي بحاجات مش كويسة بس كان فيه نجاحات ولحظات حلوة".

وكشفت الفنانة القديرة عن إصابتها بالسرطان في المثانة، وأخفت مرضها عن الجميع، وبعد التحليل تبين أن الورم خبيث.

وخضعت خلال فترة لعلاج الأورام مع طبيب شهير، وعادت للعمل بعد ثلاث جلسات. وطلب منها الطبيب حينها ارتداء باروكة بعد تساقط شعرها بسبب العلاج الكيماوي. وبينما كانت تصوّر دور أخت بوسي في مسلسل مع مي عز الدين، طلبت عايدة رياض إجازة لثلاثة أيام كل شهر من دون أن يعلم أحد بإصابتها بالمرض. وعندما انتهت من جلسات الكيماوي، طلب الطبيب منها إجراء عملية لاستئصال المثانة وتركيب أخرى اصطناعية. وعلى الرغم من صعوبة العملية وتوصيات الأطباء بالسفر إلى فرنسا، فضّلت الثقة بالله والصمود في مواجهة المرض.


وعن الفنان الذي تحب العمل معه، قالت عايدة رياض: "أفضّل العمل مع الفنان محمد رمضان على أحمد السقا، ولو كنت مخرجة لفضلت اختيار منة شلبي على منى زكي".

وعن أسوأ أعمالها الفنية في رأيها، قالت: "أسوأ عمل في تاريخي كان فيلم "بدرية القهوجية"، ولكني لم أندم على أي مشهد صورته". وأضافت: "علاقتي الآن بالوسط الفني علاقة زواج، ولولا الفنانة شادية مكنتش هبقى ممثلة لأني بحبها وبعشقها جداً وهي سر ارتباطي بالفن والسينما".