"نون باي نور" تقدّم مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2023 في أسبوع الموضة في لندن

11 يوليو 2023
كشفت اليوم مصمّمتا "نون باي نور" الشيختان نور آل خليفة وهيا آل خليفة عن مجموعتهما لموسم خريف وشتاء ٢٠٢٣ من خلال عرض تقديمي أقيم في الكلية الملكية للأطباء بلندن من ضمن مشاركتهما في أسبوع لندن للموضة.



بالنسبة الى خريف وشتاء 2023، بدأنا حوارنا مع صور من الرسام الفرنسي فرانسواب يرتودو كتابه بعنوان "Facsimile" حيث تم تكليف أعماله من قبل Anna Piaggi لمجلة Vanity Fair التابعة لـ Conde Naste وسرعان ما ظهرت أعماله في كل المجلات الرائدة، بما في ذلك Vogue و Numero و Interview.

"كانت نقطة بدايتنا للمجموعة هي الصور الجميلة والموثرة جداً التي تتكون من درجات اللون الأسود والرمادي والبني والتي تمزج بين الفن والموضة والتواصل".

"أحيانا ننشغل بالنظر إلى الخارج للإلهام لدرجة أننا ننسى أن ننظر إلى الداخل، وفي هذا الموسم نظرنا أيضاً إلى الأشياء المحيطة بنا أثناء نشأتنا. الفن والثقافة وجمال منزلنا".

وقد تم تصوير فيلم الموسم الجديد في مؤسسة الشيخ راشد آل خليفة للفنون في مملكة البحرين، وهي معرض فني غير ربحي أسّسه الفنان البحريني معالي الشيخ راشد بن خليفة آلخليفة، حيث تم تحويل المنزل البحريني التقليدي الذي بُني بالأصل في عام ١٩٣٠ ونشأ فيه الرسام إلى معرض فني يحتوي على العديد من الأعمال الفنية التي اقتناها عبر السنين بالإضافة الى أعماله الخاصة.


ظهر العمل الفني الأصلي للشيخ راشد بعنوان ‘CUSP’ (2020) كالخلفية المثالية لمنصة العرض، حيث يمثل لحظة الانتقال بين الشمس والقمر، وهي النقطة التي يلتقي فيها منحنيان. الأمر الذي يمثل فلسفة تصميم "نون باي نور" المبنية على دمج وتوازن عوامل معاكسة كالشرق والغرب، الرجولية والأنثوية، الخفيفة والظلية، الشمس والقمر.

"طوّرنا الصور الظلية ثلاثية الأبعاد على العارضة كخطوة أولى، ثم التقطنا الصور في الاستوديو وخارجه. صمّمت الملابس ليتم التحرك والعيش بها لذلك علينا رؤية الملابس واقعياً وتجربتها على الجسم".

كالظلال الطويلة التي تظهر تحت أشعة الشمس البحرينية تظهر تصاميم مجموعة الموسم الجديد لموسم خريف وشتاء ٢٠٢٣ طويلة ورشيقة وأنيقة مثل التنانير والمعاطف الماكسي.