أكسسوارات مبتكرة وغريبة في أسبوع باريس للأزياء الراقية

فرح جهمي 12 يوليو 2023

اختتم أسبوع باريس للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2023-2024 فعالياته بإطلاق أبرز صيحات الموضة العالمية التي صاغها أمهر مصمّمي الأزياء العرب والعالميين بتفاصيل مبهرة وتصاميم معقدة وفاخرة، لإطلالات لافتة في السهرات وفي الحياة اليومية.

وإلى جانب الفساتين والأزياء المتنوعة لناحية التصاميم والألوان، كان بارزاً في العروض تنسيق الألوان والموديلات مع الأكسسوارات المبتكرة والغريبة، إلى جانب الأحذية والحقائب الملوّنة ومتعددة الأشكال التي أضافت الكثير من الأناقة والجمال على الإطلالة.

وكانت الأقراط في عروض الهوت كوتور لخريف 2023 الأكثر تنوعاً وابتكاراً، حيث سيطرت الموديلات الضخمة والمرصّعة بالكريستالات والمتدلية بشكل مبالغ فيه الى حدود الكتفين على مجموعة دار Valentino.


وبرزت أيضاً موضة الأحزمة المعدنية العريضة وتنوعت الألوان والتصاميم، وكان من بينها تصميم لماركة Alexandre Vauthier وهو ذهبي مع أكسسوار مميز في الوسط لإبراز الخصر وإضافة لمسة من الجمال والأنوثة على الإطلالة.

وقدّمت دار Fendi مجموعة كبيرة من المجوهرات والأكسسوارات المناسبة للأزياء بألوان متنوعة بين الوردي والأخضر والفضّي، وجاءت كلها على شكل حقيبة صغيرة توضع في إصبع اليد.


وكانت الورود الملوّنة من أبرز صيحات الموضة ضمن العروض، ومن بينها الأساور الكبيرة والأقراط الضخمة المزيّنة بالورود البارزة والملوّنة في مجموعة Giambattista Valli.


وهيمنت موضة القفّازات الطويلة على أغلب العروض وتم تصميمها بأنواع أقمشة مختلفة، فتألقت عارضات المصمّم زهير مراد بتلك القفّازات التي أضافت الى تصاميمه المبهرة لمسةً من الأناقة والإبداع.


وبرزت أيضاً في عرض Chanel أغطية الرأس على شكل سكارف مطبّع بالورود، والذي أضفى لمسة جميلة على التصاميم لإطلالة كاجوال مميزة.