تعرّفوا إلى نجوم فعاليات مهرجان العلمين الجديدة

القاهرة – "لها" 12 يوليو 2023

عقد مهرجان العلمين الجديدة مؤتمراً صحافياً، في نورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة، وسط حضور رسمي بارز على المستوى الحكومي، والشخصيات العامة ورجال الأعمال والمستثمرين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، للإعلان عن فعاليات المهرجان للموسم الصيفي 2023، والتي تُقام في الفترة من 13 تموز/يوليو وحتى 26 آب/أغسطس 2023 تحت عنوان "العالم علمين".


حضر المؤتمر الصحافي عدد من الوزراء والمسؤولين، من بينهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والسيد عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بالإضافة إلى ممثلي الشركات المنظّمة للمهرجان.

مهرجان العلمين الجديدة هو انعكاس طبيعي لاهتمام الدولة المصرية وما حققته من نجاح خلال فترة وجيزة في تحويل مدينة العلمين الجديدة من منطقة ألغام إلى بقعة ساحرة بأفضل إطلالة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بمستوى تصميم وتنفيذ عالمي يتلاءم مع الجمهورية الجديدة، سعياً لجعل العلمين الجديدة أهم مدينة سياحية عالمية، ضمن خطط مستمرة للتنمية، من أهمها مهرجان العلمين الجديدة الذي ستشارك فيه نخبة من الفنانين والموسيقيين والمبدعين والرياضيين والمتخصصين في مختلف المجالات على مدار موسم الصيف، ليقدّم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.


تم خلال المؤتمر الصحافي استعراض كل فعاليات المهرجان، والتي تبدأ في 13 تموز/يوليو ببطولة لكرة القدم الشاطئية يشارك فيها أكثر من 40 نجماً من نجوم الرياضة على المستويين المحلي والأجنبي، كما سيُقام سباق" تراياثلون"، مكوّن من 3 رياضات هي: السباحة، ركوب الدراجات والجري، وكلها ألعاب أوليمبية، وسيتم تنظيم بطولة دولية للبادل، وعروض للطائرات RC، وبطولة دولية للكرة الشاطئية، وسباق للسيارات، وتحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE،. كما ستُقام البطولة العربية للجودو على هامش أحداث المهرجان.

تتضمن فعاليات المهرجان عرض أزياء لـ "مايكل سينكو"، وحفلات موسيقية وغنائية لعدد كبير من نجوم الوطن العربي، بينها حفل للموسيقار الكبير عمر خيرت والنجمة إليسا، بالإضافة إلى حفل للفنان راغب علامة والنجمة نانسي عجرم، والفنانة أنغام وفرقة كايروكي وحفل لمغني الراب العالمي RUSS.