مباراة بين ثلاث أخوات من ثلاث جنسيات عربية مختلفة في الدراما الخليجية "ماما غنيمة"

13 يوليو 2023

مباراة بين ثلاث أخوات من ثلاث جنسيات عربية مختلفة على الفوز بثروة جدّتهن "غنيمة"، التي دعتهنّ لتمضية سنة كاملة معها في المنزل، لتختار بعدها الشابة التي تستحق الثروة، وذلك ضمن الدراما الاجتماعية الخليجية "ماما غنيمة"، من تأليف علياء الكاظمي وإخراج عبد الرحمن علي السلمان وإنتاج "إيغل فيلمز"، وهو من عروض شاهد الأولى، ويُعرض على "شاهد". تتوزع البطولة بين الممثلة القديرة أسمهان توفيق، والممثلات الشابات: ليالي دهراب، ريم سامي، في فؤاد، عبد العزيز أحمد، أحمد العوضي، فاطمة الدمخي، عبد الله عبد الرضا ومنصور البلوشي.

​ترصد أحداث العمل قصة "ماما غنيمة"، المرأة الثرية التي تعيش وحيدة في بيت أشبه بالقصر، ولديها ثلاث حفيدات من ابنها "فيصل" الذي تزوج خلال حياته من ثلاث نساء مختلفات، إحداهن كويتية، والثانية مصرية، والثالثة سعودي"ة. وبعد وفاته تقرّر "ماما غنيمة" دعوة حفيداتها الثلاث للعيش معها لمدة عام، على أن تختار خلال هذه الفترة واحدة منهن لتسجّل باسمها هذا البيت الفخم وتمنحها كل ثروتها.

​في هذا البيت، تتعرّف الجدّة إلى حفيداتها عن قُرب، في حين تتنافس الحفيدات على كسب ودّ الجدّة ونيل إعجابها، والتنافس للحصول على البيت والثروة، ضمن إطار كوميدي خفيف، كما تتعرّف الأخوات إلى بعضهن البعض، لأنّهن لم يعشن معاً في السابق.

​وخلال الأحداث، نكتشف الجانب النفسي لكلٍ منهن، وسط مواقف طريفة بين البنات في سبيل التنافس على الثروة، ثم تحدث مفاجأة تقلب الموازين، عندما تشترط "ماما غنيمة" عليهن الزواج، والبدء بتأسيس عائلة، ليصبحن مؤهّلات للحصول على البيت والثروة.