الغموض يحيط بحالة إيمان البحر درويش الصحية... وهذه حقيقة وفاته

القاهرة – "لها" 13 يوليو 2023

انتشرت خلال الساعات الماضية أخبار عن وفاة الفنان إيمان البحر درويش، خاصة بعد رفض ابنته التواصل مع مجلس نقابة الموسيقيين من دون أن تعلن الأسباب.

وكشف مصدر مقرّب من عائلة المطرب الكبير، حقيقة الأخبار المتداولة عن وفاته، مؤكداً في تصريحات صحافية أن حالة الفنان الصحية لم يطرأ عليها أي جديد ولا حقيقة لما نُشر بشأن وفاته، مشيراً إلى أن الفنان يخضع للعلاج حالياً وأن الصورة التي نشرتها أمنية ابنته له قديمة.

وتساءل المصدر عن سبب نشر أمنية صورة قديمة لوالدها بالتزامن مع صدور حكم على شقيقها إسلام بالسجن ثلاث سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، بتهمة تعاطي المخدرات والقيادة أثناء التعاطي.

ومن ناحيته، أبدى مجلس نقابة المهن الموسيقية استياءه الشديد من أزمة الفنان إيمان البحر درويش، مؤكداً أن ابنته أمنية رفضت التواصل مع أي شخص من الوسط الفني، بمن فيهم نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل.

وقال الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية: "إحنا مش فاهمين حاجة ومش فاهمين ألغاز ابنة إيمان البحر درويش، وفوجئنا بصورة له نشرتها على الإنترنت، حاولنا التواصل معاها كتير ومفيش فايدة".

وأضاف: "ابنة إيمان البحر درويش اعترفت في مداخلة مع الإعلامي شريف عامر أن النقيب مصطفى كامل حاول التواصل معاها ولكنها كانت بعيدة عن الجميع، والنقيب عايز يؤدي دوره بالرعاية الكاملة زي ما حصل مع الموسيقار حلمي بكر، تواصلنا معاه والنقابة كلها وقفت معاه، ده دورنا أي حد سواء فنان مشهور أو غير مشهور، ده حقه على النقابة طالما عضو عامل بالرعاية الكاملة".

واختتم حديثه بالقول: "فوجئنا بمحامي طلع قال إنه محامي إيمان البحر درويش وهو كويس وزي الفل، وبعدين ابنة الفنان كذبته وقالت مش المحامي بتاع والدي، هي مش عايزة تقول مكان والدها، طيب هي نشرت الصورة ليه؟ أكيد هي طالبة دعم وعناية والنقابة بتقول أهو إحنا معاكي وتحت أمرك. ده دورنا، والنقابة تحت أمر أي فنان وأي عضو عامل بيطلب الرعاية، وابنة إيمان البحر درويش قالت إن النقيب بيحاول التواصل معاها وهي اللي رافضة، طيب حضرتك المطلوب نعمل إيه؟ دي ألغاز إحنا مش فاهمينها، نقابة المهن الموسيقية مش فاهمة حاجة، دي مجموعة متناقضات، اختفاء وتكتم غريب".