استمتعوا بملاذ استثنائي هذا الصيف بين ربوع "راكسا" مركز العافية الطبي المتكامل في بانكوك

13 يوليو 2023
نال راكسا وهو مركز العافية الطبي المتكامل في بانكوك، تايلاند جائزة "أفضل ملاذ متكامل" في حفل جوائز السبا والعافية المرموق من مجلّة كوندي ناست ترافيلر للعام 2023، ليؤكّد مرّةً أخرى التزامه بتقديم تجربة عافية لا مثيل لها حتى يتسنى للضيوف الاستمتاع بباقة متنوعة من العلاجات التي تحتفي بقوّة الطبيعة الشافية. ومع اقتراب موسم الصيف، يقدّم مركز العافية الحائز جوائز عدة علاجاتٍ متكاملةً ونصائح ثمينةً ليساعد الأفراد في الحفاظ على صحتهم وعافيتهم خلال أشهر الصيف الدافئة.

قد يواجه الكثيرون تحدياتٍ في موسم الصيف بما أنّ درجات الحرارة المرتفعة غالباً ما تؤدي إلى عدد من المشاكل الصحية. ومن أبرز هذه المشاكل نذكر الجفاف، بما أنّ الطقس الحار قد يتسبّب بفقدان الجسم للمزيد من السوائل نتيجة التعرّق، ما يؤدي إلى أعراض مثل التعب، والصداع وحتى الإنهاك الناتج من ارتفاع درجة حرارة الجسم الداخلية. قد يؤدي هذا النوع من الإنهاك إلى مجموعة من الأعراض، كالدوار والغثيان وسرعة ضربات القلب، لا بل أيضاً الإغماء. علاوةً على ذلك، يمكن الصيف أن يسبّب المزيد من الإجهاد، لا سيما إذا كنت تسعى جاهداً للتوفيق بين العمل والحياة العائلية. ويمكن كل هذه المشاكل أن تترك أثراً كبيراً على العافية الجسدية والذهنية، وبالتالي يصبح من الضروري اتخاذ التدابير المناسبة لحماية الذات.

استجمع نفسك في موسم الصيف إذاً عبر الانغماس في ملاذ استثنائي للعافية حيث يمكنك اختبار تجربة باعثة على الاسترخاء تعيد النشاط إلى الجسم والذهن. فبإمكان ملاذ العافية الذي يتبع نهجاً مدروساً أن يمنحك فرصاً للاستمتاع بباقة من العلاجات الفريدة، والوجبات الصحية المغذّية وتجارب الاسترخاء ليساعدك في التغلّب على التحديات التي يحملها معه موسم الصيف.

يُعتبر مركز العافية الطبي المتكامل راكسا، الوجهة المثالية للأشخاص الذين يولون الأهمية إلى صحتهم وعافيتهم خلال موسم الصيف. فهنا سيكونون على موعد مع فريق من أخصائيي الرعاية الصحية وباقة من العلاجات المتميّزة التي تجمع ما بين الطب التقليدي والحديث لتساعدك في الحفاظ على صحتك وتهدئة ذهنك في الوقت عينه. واللافت أنّ العلاجات مُعدّة لتكمّل بعضها البعض بما يتيح لك الاستفادة من فوائدها الشافية الفريدة. ففي مركز RAKxa، نضع بين يديك مجموعة من العلاجات المتكاملة، بما فيها طب مكافحة علامات التقدّم في السنّ، والطب التايلاندي التقليدي، والأيورفيدا، والسبا العلاجي، والعلاج الفيزيائي والعلاج الرياضي، والتغذية.


طب مكافحة علامات التقدّم في السن:

• الساونا للعلاج بالتبريد

يُستخدم هذا العلاج المعروف أيضاً باسم "العلاج بالماء البارد"، لتخفيض درجة حرارة الجسم على مستوى الأنسجة والخلايا، ما يؤدي إلى عدد من التغيّرات الفيزيولوجية في الجسم ويساعده على التعافي. من الشائع استخدام العلاج بالتبريد (الكريوثيرابي) لمكافحة علامات التقدّم في السنّ وتحفيز عمليات الشفاء وتجديد الطاقة الطبيعية، بما في ذلك تعزيز الدورة الدموية، ومنح البشرة مظهراً مفعماً بالشباب، وتنشيط إنتاج الكولاجين باعتباره عاملاً أساسياً للتمتّع ببشرة متماسكة وصحية.

الطب التايلاندي التقليدي:

• مساج يا بوك التايلاندي التقليدي العلاجي

يجمع هذا العلاج التايلاندي التقليدي ما بين الخصائص المبرِّدة للأعشاب التايلاندية من جهة، وعشبة أندروغرافيس والطين من جهة أخرى. يساعد هذا المساج في علاج الجفاف تحت العينين والتعب، ويقلّل من آثار أشعة الشمس على الوجه، ما قد يؤدي إلى الأرق وداء الشقيقة. يتمتّع الطين المُستخدَم في هذا العلاج بخصائص مبرِّدة، ما يجعله علاجاً مثالياً لموسم الصيف.

• العلاج التايلاندي بالمغذيات النقية للشعر وفروة الرأس

تتمتّع الأعشاب الطبيعية بخصائص مبرِّدة وتعمل على تنظيف الشعر، وتغذيته، وترميم تلفه وتجديد حيويته، فيما تمنحه رائحةً منعشةً ولمسةً حريريةً. يُعتبر هذا العلاج مثالياً لموسم الصيف بما أنّ الإجهاد يُشكّل مساهماً رئيسياً في ارتفاع درجة حرارة الجسم، ما قد يؤدي إلى الصداع وداء الشقيقة.

الأيورفيدا:

• يقدّم RAKxa علاج الرأس بالأعشاب أو ما يُعرف بـ "علاج ثالابوثيشيل"، الذي يعمل على تهدئة الرأس والذهن في آنٍ معاً. يساعد هذا العلاج المبرّد على تصحيح طاقة "بيتا" ويُعتبر فعّالاً جداً لعلاج عدد من الاضطرابات الذهنية، وداء الشقيقة ومشاكل فروة الرأس

السبا العلاجي:

• أعدّ مركز RAKxa مجموعةً من الجلسات العلاجية التي تعتمد على الماء، بما في ذلك التعويم الذي يجمع ما بين فوائد الماء الغنية بالمعادن والتي تتمتع بكثافة مماثلة لكثافة البحر الميت من جهة، والذبذبات التأملية التي يبعثها العلاج بالأوعية الغنائية، من جهة أخرى.

العلاج بالماء:

• تشمل المرافق المائية الحرارية علاج البخار بالأعشاب المقطوفة من الحديقة، والساونا بالأشعة تحت الحمراء، والدش مع مؤثرات الإضاءة والموسيقى ليتسنّى للأفراد اختبار القوة العلاجية للصوت، والضوء، واللمس والحرارة، هذا إلى جانب مسبح فيتاليتي مع مسبح بارد يجمع ما بين العلاج الساخن والبارد، ليساعدك على التخلّص من السموم والاسترخاء وتعزيز المناعة وتحسين الدورة الدموية.


العلاج الفيزيائي في النادي الرياضي الطبي التابع لمركز راكسا

• تُشكّل ممارسة الرياضة خلال موسم الصيف أيضاً عاملاً أساسياً للحفاظ على الصحة والعافية. إلا أنّ من المهمّ جداً أيضاً اختيار النشاطات المناسبة للطقس الحار. وتبقى السباحة والتمارين المائية خياراً مثالياً للحفاظ على النشاط الجسدي خلال أشهر الصيف.

• يوفّر مركز راكسا تمارين مائيةً خاصةً تستهدف حرق السعرات الحرارية وتقوية الجسم بالكامل من طريق مقاومة الماء، وتحفيز عدد من التمارين الاعتيادية التي تُمارَس في النادي الرياضي من دون خطر التعرض للإصابات. يُعتبر هذا التمرين مثالياً للأشخاص الراغبين في ممارسة الرياضة خلال أشهر الصيف مع تجنّب الإصابة بارتفاع درجة حرارة الجسم الداخلية.

• تذكّر دائماً أن تصغي إلى جسمك وأن تأخذ فترات استراحة عند اللزوم. إذا كنت تشعر بارتفاع درجة حرارة جسمك الداخلية أو بالإنهاك، لا تتردّد في أخذ استراحة في مساحة باردة مكيّفة هوائياً وشرب الكثير من الماء.

التغذية:

• يتعاون فريقنا من الطهاة وأخصائيّي التغذية مع أطباء متمرّسين ويستندون إلى نتائج الفحوص المخبرية الغذائية من أجل إعداد قائمة طعام مُصمّمة وفقاً للأهداف الصحية لكلّ فرد. نتعاون أيضاً مع خبرائنا في الطب التقليدي انطلاقاً من قناعتنا بأنّ التوازن بين القوى المتعارضة، أو ما يُعرف بالين واليانغ، أساسي لوظيفة الجسم السليمة والصحة العامة. تنطبق هذه الفلسفة أيضاً على الطعام الذي نقدّمه، حيث نركّز على التوازن بين النكهات والخصائص المدفّئة والمبرّدة التي من شأنها تعزيز صحّة ضيوفنا.

• من المهمّ جداً الحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال أشهر الصيف. في مركز راكسا للعافية، نتبع نهجاً متكاملاً حيث يتعاون فريقنا من أخصائيي التغذية مع خبراء في الطبّ البديل، بمن فيهم خبراء في الطب التايلاندي التقليدي، بهدف تحليل صحة الضيوف وفقاً لنظرية الطب التايلاندي التقليدي. وعلى ضوء هذا التحليل، نعدّ قائمةً مُصمّمةً وفقاً لمشاكلهم الصحية ومخاوفهم. يختار فريقنا من الطهاة المأكولات الموسمية مثل الخضار والأعشاب والفواكه المنعشة من أجل تخفيض حرارة الجسم وتبريده ليشعر الضيوف بأنّهم في أفضل حال.

• تُعتبر بعض الخضار مفيدةً خلال موسم الصيف مثل القرع الأخضر، والكوسى والخيار، فيما تشتهر بعض الأعشاب التايلاندية بخصائصها المبرّدة. كما أنّ الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ، والشمام الأصفر، والشمام الأخضر، وتفاح الورد، وفاكهة التنين والمانجوستين، لا تتمتّع بمذاق شهي فحسب، لا بل تمنح أيضاً شعوراً بالانتعاش وتساعد في الحفاظ على الترطيب. تذكّر أيضاً أنّ تجنّب المأكولات الدهنية الدسمة قد يحميك من عسر الهضم وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي التي قد تتفاقم بسبب الحرارة.

• تبقى النصيحة الأهمّ أن تُكثر من شرب الماء، وهنا ننصحك بشرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل في اليوم للحفاظ على رطوبة جسمك. قد يساعد شرب عصائر الأعشاب وتجنّب الكافيين على تنظيم درجة حرارة الجسم والحفاظ على رطوبته.