اكتشفي سر اختيار الأقراط بحسب شكل وجهك

13 يوليو 2023

الأقراط من أكثر الأكسسوارات التي تستخدمها السيدات، وهي ليست فقط مجوهرات للتزيّن، بل وسيلة راقية لإظهار جمال الوجه، بحيث تضيف رونقاً الى العينين والشعر والبشرة.

من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها بعض النساء، حُسن اختيار الأقراط بما يتناسب غالباً مع الملابس أو ما تضعه من مكياج، ولكن الصحيح أن يخترن الأقراط التي تناسب طبيعة وجوههن. فكل شكل وجه يليق به نوع معيّن من الأقراط، تعرّفوا عليها.

الوجه الكبير: يفضّل عدم ارتداء الأقراط بالنسبة الى النساء ذوات الوجوه الواسعة، ويُنصح باختيار الأقراط الدائرية ذات الحجم الكبير حتى تظهر معالم الوجه وتضيف حركة الى الشعر.

الوجه الصغير: النساء ذوات الوجوه الصغيرة عليهن ارتداء الأقراط الصغيرة والابتعاد عن تلك الكبيرة والضخمة، لأن ارتداءها لن يكون مقبولاً من ناحية الشكل.

الوجه الدائري: في هذه الحالة، على السيدة تجنّب الأقراط الملتصقة وغير المتدلية، واختيار الأقراط الصغيرة التي تتخذ أشكالاً متعددة مثل القلب والدمعة أو الوردة... لأنها تضيف الزوايا على الوجه.

الوجه البيضوي: يُعدّ الوجه البيضوي الأكثر مثاليةً بين الوجوه، بحيث يمكن المرأة اختيار أي نوع من الأقراط، بشرط تنسيقها مع تسريحة الشعر والملابس.

الوجه بشكل قلب: يناسب هذا النوع من الوجوه الأقراط المتدلية ذات الأجزاء الأوسع من الأسفل، أي كالتي تشبه الثريا أو عناقيد العنب المقلوبة.

الوجه المربّع: تلائمه مجوهرات دائرية الشكل لكسر سيطرة الزوايا على الذقن، ويمكن أيضاً وضع أيّ شكل من أشكال الأقراط المتدلية أو القصيرة.


وبالطبع يمكنك اختيار ما يناسبك من مجموعة مجوهرات "بولغري" الساحرة، على غرار Diva's Dream "ديفاز دريم" وSerpenti "سيربنتي"...