بيونسيه تُبهر العالم في جولة Renaissance الموسيقية

جولي صليبا 20 يوليو 2023

لا تزال النجمة بيونسيه مستمرة بجولتها الفنية الموسيقية Renaissance التي انطلقت في 10 أيار (مايو) وتنتهي في 27 أيلول (سبتمبر) 2023. تتضمن هذه الجولة 57 حفلة في مختلف دول العالم، بحيث تكون في أوروبا بين 10 أيار (مايو) و27 حزيران (يونيو)، لتنتقل بعدها إلى الولايات المتحدة وكندا بين 8 تموز (يوليو) و27 أيلول (سبتمبر). ويُتوقع أن تحصد بيونسيه عن هذه الجولة نحو 2 مليار و100 مليون دولار.


قدّمت بيونسيه في مدينة وارسو حفلاً موسيقياً مذهلاً تألقت خلاله بفستان قصير من تصميم إيلي صعب. الفستان مزيّن بالكامل بسلاسل من الكريستال اللمّاع، وقد نسّقته بيونسيه مع جوارب ضيّقة شبكيّة متناسقة وحذاء من الزجاج Plexiglas. وأحيت النجمة الأميركية حفلاً رائعاً في مدينة أمستردام الهولندية، حيث تألقت بتصاميم مذهلة. فاحتفالاً بـيوم Juneteenth، سلّطت بيونسيه الضوء حصرياً على مصمّمي الأزياء السود. وفي مدينة هامبورغ الألمانية، تألقت بيونسيه بتصميم أحمر صمّمه خصيصاً ويس غوردون، المدير الإبداعي الجديد لعلامة “كارولينا هيريرا” Carolina Herrera. كما أشعلت بيونسيه المسرح في كولونيا بألمانيا بزيّ أدهش الجمهور من توقيع المبدع اللبناني العالمي جورج حبيقة. وفي بلجيكا، اضطرت بيونسيه لإلغاء حفلها الأول بسبب الجفاف والإرهاق، لكنها أحيت حفلاً ثانياً ناجحاً جداً في أنفير، شمال بلجيكا. وقد سبق لبيونسيه أن أحيت حفلاً ناجحاً أيضاً في مدينة برشلونة الإسبانية، وتحديداً في الاستاد الأولمبي Estadio Olimpic De Montjuic Lluis Companys، حيث تألقت بفستان من الكريستال الفضّي وسروال ضيق من توقيع Stella McCartney. واختارت في إطلالة أخرى بذلة جلدية من Fendi، مع قفّازات متناسقة وجزمة عالية.


وقبل إسبانيا، أحيت بيونسيه حفلات عدة في بريطانيا، وتحديداً في لندن وكارديف وإيدينبورغ وساندرلاند عرضت خلالها مواهبها الصوتية على خشبة المسرح، بينما رافقها زوجها جاي زي في كل الحفلات. وفي حفلها في ستاديوم توتنهام هوتسبير في لندن، استعانت بيونسيه بعدد كبير من الخيّاطات لمساعدتها في كواليس حفلاتها. ويقال إنها اصطحبت 12 خياطة معها للعمل على خزانة ملابسها الواسعة، بما في ذلك تعديل أزياء جديدة وإصلاح الملابس التي كانت ترتديها. وبين الإطلالات التي تألقت بها بيونسيه على مسرح توتنهام، فستان أزرق مذهل من توقيع Roskanda. كما تألقت بفستان من التوال الأحمر المطرّز بالخرز، بالترافق مع قفّازات وجزمة عالية من الجلد الأحمر المعدني من Alexander McQueen. وقبل بريطانيا، أحيت بيونسيه حفلاً ضخماً في باريس حضره حوالى 80 ألف شخص. وتألقت بيونسيه في ملعب “ستاد دو فرانس” Stade De France بفستان فضّي لامع من تصميم “باكو رابان” Paco Rabanne، وغنّت لأكثر من ساعتين في عرض أذهل العالم والروح الموسيقية.


تجدر الإشارة إلى أن مدينة استوكهولم السويدية كانت المحطة الأولى في جولة بيونسيه الموسيقية Renaissance ، وهي الجولة الأولى لها بعد سبعة أعوام تقريباً على جولتها الأخيرة The Formation World Tour في العام 2016. وتألقت بيونسيه في استوكهولم بأزياء استعراضية مبهرة كثيرة من دور أزياء عالميّة أبرزها: ألكسندر ماكوين Alexander McQueen، كوريج Courrèges، بالمان Balmain، لويفي Loewe، موغلر Mugler، كوبرني Coperni، وديفيد كوما David Koma، وهي من تنسيق خبيرة المظهر ومصمّمة الأزياء شيونا توريني. أمّا المجوهرات التي تزيّنت بها في كل إطلالاتها فحملت توقيع Tiffany & Co. ، لكونها سفيرة هذه العلامة المميّزة من المجوهرات. وفي إحدى الإطلالات، اختارت بيونسيه جزمة صُنعت خصيصاً لها من Giuseppe Zanotti تميزت بلونها الفضّي اللامع.