بالفيديو - الكشف عن موقف عادل إمام وعبلة كامل من حضور مهرجان القاهرة

القاهرة - "لها" 23 يوليو 2023

خلال مقابلة تلفزيونية في برنامج "الستات" عبر شاشة "النهار"، كشف المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي، حقيقة الأخبار التي تم تداولها عن حضور الفنان عادل إمام للمهرجان في حال تكريمه

وأشار أمير إلى أن عادل إمام لا يرفض حضور المهرجانات الفنية، لا سيما أنه شارك قبل سنوات في مهرجان الجونة، موضحًا أن الزعيم قامة فنية كبيرة على الساحة الفنية.

وأكد ان إدارة المهرجان لا تريد أن تتسبب في إحراج أي من الفنانين ليتم تكريمهم، مؤكداً أن الفنانة عبلة كامل رفضت التكريم في المهرجان القومي للمسرح وطلبت الابتعاد عن الأضواء، معتبرًا أنه ليس من الجيد الضغط على الفنانين عبر الإلحاح عليهم من أجل التكريم.


وأوضح رمسيس، أن هناك مجهوداً يتم من أجل استقطاب فنانين أميركيين لحضور الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأن النسخة الماضية من المهرجان كادت تشهد مشاركة نجم أميركي كبير، وقد تم الاتفاق معه على التفاصيل، لكنّ الأمر تعطّل قبل قدومه بأسبوع فقط.

وأشار أمير رمسيس إلى أن مهرجان القاهرة له اسمه على مستوى العالم ويُصنّف من الفئة (أ)، متابعًا: "لن ندفع آلاف أو ملايين الدولارات لفنان أجنبي ليأتي للمهرجان لمجرد التصوير على السجادة الحمراء".