نبيل الحلفاوي يكشف سراً عن مسلسل "ذئاب الجبل" بعد 30 عاماً من عرضه

القاهرة – "لها" 24 يوليو 2023

كشف الفنان نبيل الحلفاوي عن سرّ جديد في مسلسل "ذئاب الجبل" لأحمد عبد العزيز وسماح أنور، وذلك بعد 30 عاماً على عرضه.

وعمّا تردد عن رفضه المشاركة بدور "علوان البكري" في المسلسل، بسبب التشاؤم لوفاة الفنانين صلاح قابيل وعبد الله غيث اللذين قدّما الدور نفسه، قال الحلفاوي عبر حسابه في موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "بداية لا مكان للتشاؤم في الموضوع المخرج مجدي أبو عميرة، وكان قد عرض عليّ المشاركة في العمل وهو ما زال نصاً مكتوباً واعتذرت وسألني عن رأيي وهل أنصحه بالاعتذار فقلت له بالعكس العمل سينجح جماهيرياً".

وأضاف: "بعد وفاة العزيز صلاح قابيل طلب مني أن أحل مكانه فاعتذرت وقلت له لا أتحمل أن يشاهدني عمرو (نجل الفنان صلاح قابيل) ويقول كان هذا دور أبي. أما بعد وفاة العزيز عبد الله غيث... الدور لم يعرض على أحد لأنه كان قد شارف على الانتهاء من تصويره، واستطاع المخرج أن يتصرف في ما تبقى من مشاهده".

يُشار إلى أن الفنان الراحل صلاح قابيل كان أحد أبطال مسلسل "ذئاب الجبل" حيث جسّد شخصية "علوان البكري"، لكنه توفي بعد تصوير مشاهد قليلة، وجاء بعده الفنان عبد الله غيث ليؤدي الدور، لكنه توفي هو أيضاً قبل الانتهاء من تصوير كل مشاهده، والمسلسل عُرض عام 1993، وهو من تأليف محمد صفاء عامر وإخراج مجدي أبو عميرة، وضم مجموعة كبيرة من النجوم في تلك الفترة، بينهم: أحمد عبد العزيز، عبد الله غيث، شريف منير، حمدي غيث، صلاح عبد الله، ميرنا وليد، سماح أنور، وائل نور، إنعام سالوسة، زوزو نبيل، عبد الله محمود ووفاء مكي.