SUSTAINABLE LUXURY - EMPORIO ARMANI

جولي صليبا 28 يوليو 2023

تميّزت دار Emporio Armani على مرّ السنين بأسلوبها الخاص الذي يعبّر عن رؤية محدّدة تهتمّ بأدق التفاصيل ويساعد الشخص في التعبير عن هويته من خلال مظهره وإطلالته. وتؤمن الدار بأن الاستدامة أساسية في الوقت الراهن، لا سيما في الأزياء، للتخفيف من البصمة الكربونية والتأثيرات السلبية في البيئة. ويبدو أن اتجاه الاستدامة لا يقتصر على المدى القريب، وإنما قد يستمر في المستقبل مع تواصل الانتهاكات بحق البيئة وزيادة الوعي العالمي بأهمية حمايتها. من هنا، تستمر رحلة الاستدامة عند Emporio Armani مع “المجموعة المستدامة” لربيع وصيف 2023 “تكريماً لحيوية الطبيعة” التي تعكس ميل العلامة التجارية الى التصميم المراعي للبيئة، مع الإشارة إلى أن دار “أرماني” Armani أعلنت التزامها بالاستدامة منذ العام 2017، وباشرت في تطبيق مبادئها في كل صناعاتها وابتكاراتها.


الطبيعة الجامحة والمناظر الطبيعية الصحراوية والعوالم غير المكتشفة كانت مصدر الإلهام الرئيس للمجموعة المستدامة من Emporio Armani، التي ترمز إلى ميل الدار الإيطالية أكثر فأكثر إلى التصاميم المراعية للبيئة.

واللافت في المجموعة الجديدة أنها تتألف من أقمشة ومواد وتفاصيل مُعاد تدويرها وقابلة لإعادة التدوير بنسبة 100 في المئة، بالإضافة إلى ألياف طبيعية مشتقة من الزراعة العضوية، أي تلك الخالية من استخدام الكائنات المعدّلة وراثياً والمزروعة بطريقة تحافظ على خصوبة التربة، وهو ما يؤكد التزام علامة Emporio Armani بالاستدامة وحرصها على جعل مجموعة الربيع والصيف مستدامة بالكامل.

المجموعة الجديدة مثالية للنزهات الصيفية، وقد تم استيحاء التصاميم من المناظر الطبيعية الصحراوية بألوانها الدافئة والترابية، بالترافق مع الطبقات المتعدّدة. سترات خفيفة الوزن وشالات وقمصان كبيرة الحجم وقبّعات عريضة، من الكتان الطبيعي والقطن والجوت، تذكّرنا “بالمغامرة والاستقلال” للحياة الصحراوية.


ثمة تصاميم أخرى بألوان زرقاء وخضراء، تذكّرنا بالغابات المورقة والشلالات، بدءاً من قمصان الجيرسيه البسيطة والسراويل القطنية ذات الأربطة وصولاً إلى القميص الأزرق اللازوردي من القطن العضوي. وقد حرصت الدار على جعل المجموعة تحية لحيوية الطبيعة، حيث تمتزج ألوان الأرض الدافئة مع أزرق الغابة وخَضارها.

يحمل كل تصميم في المجموعة “جوازَ سفرٍ رقمياً” خاصاً به، يوضح تفاصيل الخياطة وبراهين الاستدامة. وقد تمّ التعاون أيضاً مع Artisan Fashion، التي تنضوي تحت لواء برنامج الأمم المتحدة للأزياء الأخلاقية، وتهدف إلى توظيف الحِرفيين ذوي الخبرة عبر شبكة من المؤسسات الاجتماعية لابتكار المجوهرات والأدوات المنزلية والحقائب والأكسسوارات.


هنا، يتعاون مجتمع من النساء في كينيا مع Emporio Armani في سلسلة محدودة الإصدار من حقائب المتسوّقين. يضمن البرنامج أجوراً عادلة والوصول إلى السوق الدولية، فضلاً عن الحفاظ على الحِرف المحلية والتقليدية.

حقيبة GUMMY

من جهة أخرى، أطلقت علامة Emoprio Armani حقيبة GUMMY الجديدة، وهي حقيبة يد صغيرة شبابية ذات ملمس ناعم، مصنوعة بالكامل من مواد مُعاد تدويرها. وتم استيحاء مفهوم الحقيبة من عالم التكنولوجيا ضمن مجموعة نابضة بالحياة من الألوان الزاهية الجديدة والممتعة.

حقيبة GUMMY مصنوعة من قصاصات PVC المُعاد تدويرها، والتي تم تلوينها وسكبها في قوالب ثلاثية الأبعاد لتتخذ شكلها. يُذكر أن حمّالة الكتف التي تكمّل الحقيبة مصنوعة أيضاً من شريط مُعاد تدويره.