برامج جديدة لتحسين الصحة والعافية في منتجع فلل أنانتارا كيهافا جزر المالديف

26 يوليو 2023
يستكنّ منتجع فلل أنانتارا كيهافا جزر المالديف في أرخبيل با أتول، جزر المالديف، وسط أجواء ملؤها السكينة والهدوء وقد أطلق أخيراً برامج جديدة للشفاء مخصّصة بحسب متطلبات الضيوف، مع التركيز على المداواة الطبيعية والتغذية. تشمل التجارب الجديدة المغيِّرة للحياة استشاراتٍ حول التغذية ونمط الحياة، ومحادثاتٍ حول العافية، وفحصاً جسدياً وعلاجاتٍ شاملةً، فترتقي برحلات الشفاء إلى ذرى جديدة إذ تقوم على الجلسات المتعمّقة المصمّمة بحسب الطلب، وقوّة الحدس والحركة وغيرها من التجارب الموصى بها من أجل إرشاد الضيوف نحو الطريق الصحيح لاستعادة توازنهم.

ومع تعيين كيلي مانينغ (معالِجة غذائية مؤهلة، ومعالِجة بالمداواة الطبيعية واستشارية في مجال العافية) في منصب رئيسة قسم العافية المقيمة بدوام كامل في المنتجع، ستوفّر الرحلات الجديدة المغيِّرة للحياة نهجاً أكثر تميّزاً لمعالجة مشاكل الضيوف وتحقيق أهدافهم في مجال العافية، سواء عن طريق التخلّص من سموم الجسم والعقل، أو تعزيز جودة النوم، أو الحصول على الوزن المثالي أو بكلّ بساطة تحسين العادات الغذائية.


رحلات تحسين الصحة والعافية

تتوافر رحلات تحسين الصحة والعافية ضمن برامج ممتدّة على ثلاثة، وخمسة وسبعة أيام وتتخلّلها عملية أقلّ ما يقال عنها أنها تنويرية إذ ترمي إلى توعية الضيوف بشأن تأثير نظامهم الغذائي، ونمط حياتهم وبيئتهم على أجسامهم؛ وإلى تزويدهم بمخطّط خاصّ على شكل تقرير يتمّ إعداده وفقاً لحاجاتهم؛ كما تهدف هذه البرامج إلى جعلهم يلمسون الخيارات الإيجابية التي يتخذونها ويشعرون بالارتياح إزاء الطريق التي اختاروا أن يسلكوها لتغيير حياتهم.

يخدم كلّ برنامج هدفاً محدّداً من أهداف تحسين الصحة والعافية: يركّز برنامج التغذية ونمط الحياة الشامل الممتدّ على سبعة أيام، على تعزيز العافية العامّة بالاستناد إلى تحليل تقرير المناعة والعافية المفصّل الذي يعتمد على اختبارات لاجينية، تليه استشارة حول التغذية ونمط الحياة. كذلك، يستخدم البرنامج القدرة الشفائية للحركة عبر تجربة الرقص الحدسي (الرقص التأملي)، ناهيك عن القدرة العلاجية التي تتمتع بها خلاصات الأزهار بهدف تحسين الصحة العاطفية. وطوال الرحلة، يقدّم البرنامج مجموعةً من المشروبات الصحية إلى جانب بروتوكول من المكمّلات الغذائية، وفقاً للتقرير الغذائي الخاص بكلّ ضيف وتُختَتم كلّ رحلة مع تقييم للبرنامج في اليوم الأخير. وقد تمّ إعداد رحلة تجديد شباب الخلايا الممتدّة على خمسة أيام بهدف مساعدة الضيوف على كيفية التمتّع بحيوية وإشراق شبابي قلباً وقالباً، على ضوء تحليل قراءة الخلايا الوظيفية. يشمل البرنامج استشارةً حول التغذية ونمط الحياة، ومكمّلاً تآزرياً، ومشروباتٍ مغذيةً يتمّ تحضيرها وفقاً لتقرير تحليل الخلايا، وتقييماً للرحلة. أخيراً يتيح برنامج رحلة التغذية الممتدّ على ثلاثة أيام للضيوف اكتشاف العناصر الغذائية التي قد لا تتلاءم مع أجسامهم، ومعرفة قيمة المغذّيات الأساسية ودورها في تعزيز الطاقة والعافية من خلال اختبارات غذائية لاجينية.


وإلى جانب رحلات التحسين، تتوافر استشارات وتجارب وجلسات اختبارات يستطيع الضيوف اختيارها من القائمة.

العلاج بخلاصة الأزهار - يساعد العلاج بخلاصة الأزهار على تعزيز التوازن العاطفي، ويبدأ باستكشاف أنماط الوجود الفريدة عن طريق تبادل الأحاديث وقراءة بطاقة أزهار غامضة، ما يساعد على وصف خلاصة الأزهار المناسبة لعلاجهم حتى يأخذوها معهم. وبالاستناد إلى العلاجات بأزهار باخ، تُصنع هذه الخلاصات من الأزهار البرية، والأشجار والشجيرات التي تحتوي على خصائص مهدّئة للأعصاب ومحسّنة للمزاج. أبصرت خلاصات أزهار باخ النور في حقبة الثلاثينيات وتُعتبَر حلّاً شفائياً لطيفاً وفعّالاً في الوقت عينه بحيث تمتاز بقدرتها على تحفيز عملية علاج أصعب الاختلالات العاطفية.

اختبار وتحليل لاجيني لفحص صحّة الخلايا – هو اختبار لاجيني غير جراحي للشعر، بحيث يتمّ تحليل جذور الشعر من خلال محلّل بيولوجي، من أجل الحصول على معلومات عن مستوى العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الأساسية والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والملوثات في الجسم كما يلقي التقرير الضوء للضيوف على العوامل الغذائية والبيئية التي تؤثر على خلايا الجسم، فيُعطَون توصيات بشأن نمط الحياة والنظام الغذائي لتحسين صحتهم على ضوء هذه النتائج. وبناءً على محور التركيز الذي يحدّدونه للعناية بعافيتهم، يستطيع الضيوف الاختيار من بين التقارير التالية: تحسين المناعة والعافية؛ المناعة والصحّة مع خيارات نباتية صرفة؛ التدريب الاحترافي؛ الرياضة واللياقة البدنية والتغذية؛ تجديد شباب الخلايا؛ الشعر والبشرة والأظافر؛ الرضيع والطفل.


استشارات حول التغذية ونمط الحياة: على ضوء الاستشارات المخصّصة بحسب حاجات كلّ ضيف، ستتمكّن كيلي من تحديد الأسباب الأساسية الكامنة وراء أي مشاكل صحّية وإعداد حلول واضحة تراعي التاريخ الطبي للضيف، ونمط حياته وتفضيلاته الشخصية بهدف تحقيق نتائج أكثر دقّةً. وبعد الجلسة، سيتلقّى كلّ ضيف مخطّطاً للعافية يتمّ إعداده وفقاً لحاجاته الفردية على شكل تقرير حول التغذية ونمط الحياة، وأنظمة غذائيةً، وإن لزم الأمر، بروتوكولاً من المكمّلات الغذائية. يستطيع الضيوف الخضوع لجلسات شخصية أو برفقة شريك، بحيث يتسنى للأزواج أيضاً الانطلاق معاً في رحلة مغيِّرة للحياة.