إليكِ هذه النصائح لاختيار الأحذية المناسبة لقدميك

جولي صليبا 26 يوليو 2023
لا شك في أن الأحذية عنصر أساسي في حياتنا اليومية، لأنها تساعدنا على التنقل والوصول إلى مختلف الأماكن. لكن هل فكرتم يوماً في الشروط الضرورية لاختيار الأحذية الصحيحة والمريحة التي لا تسبب الألم والتقرّحات للقدمين؟ فالحذاء يبقى على احتكاك بالقدمين لفترة طويلة خلال النهار، ولذلك من الضروري اختيار الحذاء المريح الذي يحافظ على صحة القدمين والعمود الفقري والجسم بشكل عام من دون أي يسبّب الألم والتقرّحات.


في هذا الصدد، تشدّد السيدة سهى شهاب، مؤسِِّسة متجر "ماي غوتي" الإلكتروني للأحذية العالمية، على ضرورة الالتزام بهذه النصائح قبل شراء أي حذاء:


- عند شراء حذاء جديد، يجب قياسه بشكل صحيح لتجنّب الشعور بالانزعاج في وقت لاحق. يُنصح بقياس الحذاء في وقت مبكر من النهار، حيث تكون القدمان في أكبر حجم لهما.


- يُستحسن أن يكون الحذاء مصنوعاً من مواد عالية الجودة توفّر الراحة والتهوئة للقدمين، مثل الجلد والشامواه والنسيج عالي الجودة.

- يجب أن يوفر الحذاء الدعم الكافي للقدمين والكاحلين، ويمنع التواء القدمين وآلام الكاحلين.


- يجب أن يكون الحذاء خفيف الوزن ومرناً، حتى تتمكن القدّمان من التحرك بحرية وراحة.

- يجب اختيار موديل الحذاء الذي يتناسب مع شكل القدم وحجمها، وأن يكون مريحاً ولا يضغط على الأصابع أو الكعب.


وتضيف السيدة سهى شهاب أن متجر "ماي غوتي" يحرص على توفير الأحذية المصنوعة من المواد الطبيعية والمُعاد تدويرها، لتلبية احتياجات العملاء المهتمين بالحفاظ على البيئة والحصول على منتجات عالية الجودة في آن واحد.


ولهذا السبب، فإن الأحذية المعروضة مكفولة لناحية الجودة والمتانة وتحمي القدمين وتضمن الراحة المطلوبة، وتلبي أذواق واحتياجات السيدات والرجال والأطفال في مختلف فئاتهم العمرية. كما تسعى علامة "ماي غوتي" إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولهذا السبب تم تخصيص مجموعة من الأحذية المصنوعة من مواد مستدامة بهدف الوصول إلى الطاقة النظيفة والعمل على تحقيق نظام بيئي صحي وآمن للمجتمع.