محمد حماقي يطلق أغنية جديدة بعنوان "لمون نعناع"

27 يوليو 2023

عاد النجم المصري محمد حماقي بأغنية جديدة هذا الصيف بعنوان "لمون نعناع"، وهي واحدة من مجموعة أغانٍ ينوي حماقي تقديمها لجمهوره في فصل الصيف.

والأغنية من كلمات فلبينو أحمد، ألحان أحمد طارق يحيى، ميكس ماستر عمار خاطر. ويبدو أن حماقي قرر أن يغامر في "لمون نعناع"، بداية من عنوان الأغنية الذي حمل اسم واحد من أهم مشروبات فصل الصيف، واستكمالاً بطريقة الغناء التي تعتبر جديدة كلياً على حماقي، والذي بدا من خلالها كأنه مغنٍّ شعبي.


الأغنية اعتمدت على إيقاعات "المقسوم" المحبّب لدى الجمهور المصري، بل والعربي، ورغم أن كلمات الأغنية تتحدث عن الفراق بعبارات واضحة كتبها فلبينو أحمد مثل "هي سيرة وفضيناها وعادي تنزل الستاير"، و"ده إحنا ما يلزمناش بياع"، لكن إيقاعاتها تبدو راقصة، وكأنها دعوة من حماقي وفريق عمل الأغنية الى تخطي الأحزان بالرقص، أو بمشروب "اللمون بالنعناع"، خاصة في ظل الأجواء الحارة التي تخيّم على مصر.

واعتمد حماقي في تنفيذ الأغنية على الآلات الموسيقية الحية، في الوقت الذي تسود فيه الموسيقى الالكترونية، ليمنح المستمع شعوراً بأنه يستمع إليه في حفل على المسرح، وقد استعان بطبلة ماجد الصواف، وكيبورد أسامة الصغير، وغيتار شريف فهمي.