رمضان وإمام وهنيدي وسعد... صيف سينمائي ساخن جدًّا

القاهرة – نيرمين زكي 29 يوليو 2023

منافسة شديدة تنتظر عروض الأفلام الصيفية، حيث ينتظر عدد كبير من الفنانين، طرح أفلامهم، في موسم الصيف لانتهاز فرصة الإجازات والمصايف، التي يقبل فيها الجمهور على السينما، وخاصة الشباب.

وانتهى عدد كبير من النجوم من تصوير أفلامهم ليخوضوا بها الموسم السينمائي الصيفي الحالي، ليكون أكثر المواسم اشتعالاً خلال السنوات الماضية.

فقد أعلن كل من محمد هنيدي ومحمد رمضان ومحمد إمام ومصطفى قمر وآسر ياسين، انتهاءهم بالفعل من تصوير أفلامهم التي سيخوضون بها السباق الصيفي، حيث يشارك هنيدي بفيلم "مرعي البيرمو" بينما يشارك محمد رمضان بفيلم "ع الزيرو" بمشاركة نيللي كريم، فيما يخوض محمد إمام السباق بمشاركة ياسمين صبري في فيلم "أبو نسب"، كما يخوض آسر ياسين السباق أيضاً بفيلم "شماريخ"، ومصطفى قممر قرر خوض السباق بفيلم "أولاد حريم كريم".

ومن جانب آخر يحاول عدد من النجوم الانتهاء من تصوير أفلامهم خلال الأيام القادمة لخوض سباق الصيف السينمائي الحالي ومنهم خالد النبوي بفيلم "أهل الكهف" بمشاركة نخبة من النجوم منهم محمود حميدة وخالد الصاوي وغادة عادل، فيما يكثف عمرو سعد أيام التصوير للحاق بالموسم بفيلمه "الغربان" والذي يعتبره مفاجأة للجمهور وتدور أحداثه في أيام الحرب العالمية الثانية وخاصة معركة العلمين.

فى نفس الوقت لا تزال الأفلام المعروضة بدور العرض والتي طرحت في عيد الأضحى الماضي، مستمرة في السباق، وأبرز تلك الأفلام "البعبع" لأمير كرارة، و"بيت الروبي" لكريم عبد العزيز، و"تاج" لتامر حسني، "مستر إكس" لأحمد فهمي، و"مطرح مطروح" لمحمود حميدة.

من ناحيته أكد الموزع السينمائي، محمود الدفراوي في تصريح خاص لـ"لها" أنه بالفعل هناك طفرة ملحوظة، حيث حققت الأفلام مفاجأة كبيرة، ووصل بعضها لتحطيم أرقام قياسية، حيث حصد "بيت الروبي" لكريم عبدالعزيز إيرادات يومية لم تحدث في تاريخ السينما المصرية، وجمع في أحد أيام العيد مبلغاً تجاوز 10 ملايين جنيه، وهو رقم مفاجئ في السينما، كما تراوحت أرقام إيراداته بين 5 و9 ملايين جنيه في باقي الأيام.

وأشار الدفراوي إلى أن الإيرادات الأخرى مثل فيلم "تاج" و"البعبع" و"مستر إكس" على رغم تفاوت أرقامها، لكنها جيدة جداً ومفاجئة، بخاصة أنها ستستمر في العرض حتى آخر الصيف بما أن موسم عيد الأضحى السينمائي أصبح أيضاً ضمن موسم الصيف، ولهذا فما زالت الفرصة كبيرة لديها في تحقيق إيرادات ضخمة.

ونفى الدفراوي ما يتردد حول التلاعب بالإيرادات ووضع أرقام كبيرة لترضية النجوم، وقال "هذا كلام غير صحيح بالمرة، فهناك أدلة ومستندات، وكل سينما ترسل كشفاً تفصيلياً بإيرادات كل فيلم يومياً، وعدد القاعات، ومرات العرض، وكذلك عدد التذاكر المبيعة، وبناءً عليه يتم حساب الإيرادات".