بالفيديو - رانيا فريد شوقي تحتفل بميلاد والدها بتصريح غريب

القاهرة – "لها" 31 يوليو 2023

في مداخله هاتفية مع برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، الذي تقدّمه الفنانة منى عبد الغني والمذيعة إيمان عز الدين على شاشة cbc، تحدثت الفنانة رانيا فريد شوقي عن ذكرى ميلاد والدها الفنان الراحل فريد شوقي، قائلةً: "أنا بقول عليه دايماً إنه مؤسسة".

وأكملت رانيا كلامها بتصريح غريب قالت فيه: "ساعات بحمد ربنا إن هو مش موجود، عشان ميشفش الحالة اللي وصلنالها اليوم، لأن مفهومه عن الفن كان مختلف... كان مفهومه لازم أخدم المجتمع وأقدم رسالة".


وأضافت: "السينما أكبر مما يحدث حالياً هي مش أكشن بس، السينما يعني "جعلوني مجرماً" و"كلمة شرف" و"بالوالدين إحساناً"، وكان كاتب مسلسل "روبابكيا" وملحقش يعمله وقدّم الدور الفنان فؤاد المهندس، وكان بيحضّر فيلم هو ومحمد هنيدي وكان دايماً عنده أفكار وكان عنده فيلم لأحمد زكي".

وأردفت رانيا بالقول: "فريد شوقي قدّم نجوم كتير ما بين إنتاج وإخراج وتأليف، وأنا بقول فريد شوقي مؤسّسة".

وعن دخولها مجال التمثيل، أوضحت: "أنا الوحيدة اللي اخترت التمثيل ما بين إخواتي، وهو كان رافض الفن؛ لأنها مهنة مهلكة وكان خايف تسرقني وملحّقش أتجوز وأخلف".

وعن رأيها في تقديم سيرة والدها الذاتية في عمل فني، قالت رانيا فريد شوقي: "وهو على فراش الموت كان بيقول في أدوار لسه معملتهاش وكان حبّه للفن ملوش حدود، ومش شايفة حد من الموجودين يقدر يجسد سيرة والدي، وفريد شوقي له كاريزما خاصة والهيكل الجسماني مختلف وعشان كده لُقّب بـ"ملك الترسو"".