لطفي لبيب يعلّق بطرافة على شائعات وفاته

القاهرة – "لها" 31 يوليو 2023

أبدى الفنان لطفي لبيب في تصريحات إعلامية استياءه الشديد من كثرة تردّد شائعات وفاته وهو لا يزال على قيد الحياة، حيث سخر من هذه الشائعة المتكررة قائلاً: "بيعملوا بروفة مع الفنان قبل ما يرحل".

وحرص لطفي لبيب على أن يطمئن جمهوره ومحبيه على حالته الصحية، بعد ظهوره في الفترة الأخيرة وهو يستند إلى أحد أصدقائه المقربين، أثناء حضوره حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري، حيث قال: أنا بخير وزي الفل، وما أثير عن تعرضي لوعكة صحية غير صحيح، ولكن هي دي البروفات اللي بيعملوها مع الفنان قبل ما يرحل، ولكن أنا معنديش أي مشكلة صحية".

وفي سياق آخر، تطرّق لطفي لبيب للحديث عن الصعوبات التي يمر بها النجوم، بعد بلوغهم سنّ التقاعد، إذ أشار إلى أن هناك بعض النجوم يضطرون لطلب فرصة عمل، وهذا الأمر يطيح بكبرياء الفنان، حيث قال: "مؤلم جداً ومينفعش إن الفنان يطلب يشتغل، من أجل الحاجة إلى المال". وأضاف: "كبرياء الفنان لو فقده يبقى فقد فنه، هناك ضرورة لتطبيق حق الأداء العلني للممثلين، مثل الموسيقيين وكما هو متبع في الخارج، من أجل ضمان حياة كريمة لهم عند الكِبر".

وطالب نقابة المهن التمثيلية بتطبيق حق الأداء العلني للممثلين، مثلما يحدث مع الفنانين في الخارج، إذ قال: "هناك ضرورة لتطبيق حق الأداء العلني للممثلين، مثل الموسيقيين وكما هو متبع في الخارج، من أجل ضمان حياة كريمة لهم عند الكِبر وعدم حاجتهم للمال".