سهر الصايغ تستغيث لإنقاذ المسرح

القاهرة – "لها" 02 أغسطس 2023

على هامش حضورها افتتاح "المهرجان القومي للمسرح المصري" بدورته الـ16 التي تحمل اسم "الزعيم" عادل إمام، كشفت الفنانة سهر الصايغ عن رأيها في المسرح المصري خلال الفترة الحالية، مطلقةً نداء استغاثة لإنقاذه وإقالته من عثرته.

وقالت الصايغ: "مبروك المهرجان القومي للمسرح وكل القائمين عليه، ورئيس المهرجان محمد رياض، وأشكرهم على اهتمامهم بالمسرح، ومبسوطة طبعاً إن الدورة تحمل اسم "الزعيم" عادل إمام، وده شرف لينا جميعاً".

وأضافت: "الوقوف على خشبة المسرح بيفرق مع أي فنان، لأن المسرح أبو الفنون، وهو عشقي الأول، لأن هو بيشوف رد فعل الجمهور في نفس اللحظة، لأن بالسينما والدراما مبنشوفش ده إلا في الشارع، وده مفيد جداً للفنان، والمسرح كاشف للفنان والمعروف أن النجم اللي حقق اسم على خشبة المسرح هو فعلاً يستحق ده".

وكشفت سهر الصايغ عن مثلها الأعلى في الفن قائلةً: "الفنانة الجميلة سهير البابلي، والفنانة شريهان، وسميحة أيوب وهي من أهم القائمين على المسرح، وليها أعمال كلنا بنتعلم منها".

وعن المشكلة التي تواجه المسرح، قالت الصايغ: "المسرح في تأخر خلال الفترة الحالية ولم يعُد كالأول، ولكن مسرح الدولة بيحاول، وبيقوم بالمهرجانات والفعاليات، وأتمنى ألا نشاهد المسرحيات التقليدية على شاشات التلفزيون في أيام العيد، مثل "العيال كبرت" و"عشان خاطر عيونك"، مع كامل حبي ليهم، ولكن في النهاية الأجيال القادمة تحتاج مسرحيات جديدة وعروض جديدة ومختلفة".

أما عن الحل لأزمة المسرح فقالت سهر الصايغ: "أتمنى إن يكون الإنتاج أجرأ مثل المنتج سمير خفاجي، ضروري يبقى في منتجين مثله، هو من رواد المسرح وقدّم العديد من العروض المهمة جداً، وكان متحمس ليها... أنا أناشد المنتجين متخافوش وقدّموا مسرح، والجمهور هينزل ويشاهد المسرحيات دي، وموش بس الجمهور، الفنانون كمان بيحتاجوا المسرح كتير ومتخصصين في ده، ولازم نهتم بالمسرح شوية ونفتح ليهم المجال".