تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

في حفل توقيع كتابه... صلاح عبد الله يعلّق على اعتزال عبلة كامل الفن

صلاح عبدالله

أقام "المهرجان القومي للمسرح المصري" على هامش فعاليات دورته الـ١٦ برئاسة الفنان محمد رياض. حفل توقيع كتاب الفنان صلاح عبدالله الجديد، حيث تحدث خلال الندوة عن مشواره الفني الطويل، والأعمال الفنية المهمة التي قدّمها خلاله.

وكشف عبد الله عن تجربة فرقة "تحالف قوى الشعب العاملة" قائلاً: "التجربة كانت ناجحة جداً وكنا نقدّم العروض بحب شديد ونصرف من أموالنا على العروض، ولكن أول مرة أشتغل في مسرحية على مستوى الاحتراف وبأجر كانت مسرحية "رابعة العدوية" مع المخرج الكبير شاكر عبد اللطيف، وتأليف يسري الجندي، ومع الفنانة سميحة أيوب والفنان يوسف شعبان".


وعن فترة دراسته في الجامعة، قال: "كنت أميل الى المسرحيات المؤلفة مصرياً وعربياً، وأول تجربة للمخرج نادر صلاح الدين كمؤلف كانت معي في مسرحية "الخناونة" بمسرح الجامعة، وكذلك الكاتب محمود دياب قدمت له مسرحية "رسول من قرية دميرة" والتي حصلت على جوائز عديدة، فكنت مؤمناً به جداً، كما أفتخر دائماً بأن جعلني الله سبباً في ظهور فنان كبير مثل المخرج خالد جلال، إذ كان أول وقوف له على خشبة المسرح معي في مسرحية من إخراجي، أنا أعتبره معمل تفريخ لمعظم النجوم الذين ظهروا على الساحة حالياً، مسرحياً وسينمائياً وتلفزيونياً، من خلال تجربته في مركز الإبداع".

وتحدث صلاح عبد الله عن بعض الأمور الخاصة بالوسط الفني، منها توقف الفنانة عبلة كامل عن التمثيل حالياً، قائلاً: "من حق أي فنان عدم استكمال مشواره الفني طالما أنه أراد هو ذلك، ولي الفخر إني اشتغلت في يوم من الأيام مع عبلة كامل". وأضاف: "بدأت التمثيل منذ سنوات طويلة مع الفنانة عبلة كامل، والتي كانت بداية وقوفها على خشبة المسرح معي، وكانت مسرحية من إخراج ناصر عبدالمنعم".


المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074