اعترافات صادمة لزوجة الأب قاتلة موسى ولاء

04 أغسطس 2023

نشرت الجهات الأمنية العراقية فيديو وثّّق اعترافات زوجة الأب التي قتلت الطفل موسى ولاء تعذيباً عن عمر ناهز 7 سنوات، في جريمة مأسوية هزّت العالم العربي.

وقالت الجانية في مقطع مصوّر نشرته "مكافحة إجرام بغداد": "ضربته مرات كثيرة لا يمكن عدّها، وكان يناديني ماما، ودفعته بالقوة وسقط على نافذة زجاج وتكسّرت من قوة الضربة".

وشهد أحمد شقيق الضحية على اعتداء الجانية عليه في عدد من الحوادث بالقول: "كان والدي يرى آثار التعذيب على جسمي وجسم وأخي ولكنه لم يكن يعير الأمر اهتماماً، بل كان يضربنا هو الآخر"، لافتاً إلى أن زوجة أبيه كانت تُلبس أخاه ملابس شتوية حتى تغطّي آثار التعذيب. وأضاف: "كانت تضع الملح في عينيه وفمه، وعندما يقول لها إنه سوف يتقيأ تقول له سوف أقتلك وأعطيك أكثر، كما حرقت يديه بوضعهما على الغاز".

وأكّد أنها ضربت أخاه بالسكين على 3 أماكن في رأسه تاركةً آثاراً واضحة.

وتحدث أحمد عن اللحظات الأخيرة من حياة شقيقه قائلاً: "أخي مات على رجليّ وأمام عينيّ، فقد توقف نفسه وبات لون عينيه أبيض"، ومشيراً إلى أنها كانت تضربه وهو جثة هامدة وتتصرف بشكل طبيعي!

وأوضح: "توفي أخي الساعة 11 صباحاً، وفي الساعة 3 عصراً اتصلتْ بوالدي وقالت له تعال ادفن ابنك"، مضيفاً: "والدي لم يتأثر وقال إنه يمثّل".

وطالب الطفل أحمد بأخذ حق شقيقه، وتنفيذ حكم الإعدام بحق زوجة أبيه.

من جانبها، قالت أم الطفل في فيديو "مكافحة إجرام بغداد" إنها لم تتخلَّ عن أطفالها، ولكن الأب حرمها منهم، مؤكدةً: "تقدّمت ببلاغ لحضانة أطفالي، لكن زوجي قال لي أنا لا أعترف بالقانون وسوف آخذ أولادك وأقتلهم".