نادين لبكي عضو لجنة تحكيم في مهرجان عالمي للسينما

09 أغسطس 2023

مرة جديدة تم اختيار المخرجة نادين لبكي لتكون عضواً في لجنة تحكيم "مهرجان تورونتو السينمائي الدولي" في دورته الـ 48، المقرر إقامته في كندا من 7 إلى 17 أيلول (سبتمبر) المقبل.

وأعلنت إدارة "مهرجان تورونتو السينمائي" عن الأفلام المشاركة بدورته الـ 48، وكشفت عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم، ومن بينهم المخرجة اللبنانية نادين لبكي، والمخرج الأميركي باري جينكن الحائز جوائز عدة وقد شاركت معظم أفلامه في "مهرجان تورونتو" وحصدت الجوائز، والممثل والمخرج الكندي كوري الأصل أنطوني شيم ومن أشهر أعماله Riceboy Sleeps.

وهذه ليست المرة الأولى التي تكون فيها المخرجة اللبنانية في عضوية لجان تحكيم مهرجانات عالمية، بحيث شاركت من قبل في لجنة تحكيم مهرجانات: "صندنس"، "سان سيبستيان"، و"فينسيا". كما شاركت في عضوية لجنة تحكيم "نظرة ما" في "مهرجان كان السينمائي" عام 2015، ورأست لجنة التحكيم لـ"نظرة ما" في "كان" عام 2019.

وفي عام 2007، شاركت نادين لبكي في فئة السجادة الحمراء (غالا) في تورونتو بفيلمها الأول “سكر بنات”. كما شارك فيلمها الثاني “وهلأ لوين” عام 2011 ونال جائزة الجمهور، وشاركت بفيلمها الثالث “كفرناحوم” عام 2018 في المهرجان نفسه.