سامو زين يردّ بسخرية على تصريحات مروان خوري ويضع حداً للمشادة الكلامية

09 أغسطس 2023


دخل النجم سامو زين في أزمة الردّ والردّ المقابل مع النجم مروان خوري الذي نفى في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمهرجان "ليالي دمشق" سرقة لحن "مش قادر"، مؤكداً عدم سماعه للأغنية، وذلك للردّ على سامو الذي اتهمه بسرقة اللحن الخاص بأغنيته.

وأعطى النجم السوري نفسه حق الردّ على تصريحات النجم اللبناني بطريقة ساخرة، حيث نشر عبر خاصية "الستوريز" مقطعاً من كليب أغنية "يسلملي اللي بغار" لمروان خوري وأرفقه بتعليق ساخر جاء فيه: "أنا نفسي أغنّي أغاني كتير لأصدقائي الفنانين بس توارد أفكار لو سمحتم"، مع وجه "إيموجي" ضاحك وساخر.


كذلك علّق سامو على ردّ مروان بمنشور طويل عبر "فيسبوك" وجّه من خلاله رسالة إلى الملحن اللبناني قائلاً: "حق الرد على هذا الكلام أنا لو كان بدي أعمل مشكلة كنت اتكلمت في الصحافة وعملت أكثر من ذلك، ولكن بالعكس سكتت والتوجه كان فقط عن طريق صفحاتي الرسمية، وذلك حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية والأدبية".

وأضاف: "وجهة نظر تحترم من فنان كبير وملحن كبير صديق لي أعتقد أننا أصدقاء من عمر طويل أنا ومروان وتوارد الأفكار بين الملحنين حقيقة لا ننكرها أبداً، لكن عدم سماع الأغنية لا أعتقد أن هذا الكلام الحقيقي لأن مروان تربطني به علاقة من أيام وجودي في لبنان وهو يعلم هذا الشيء جيداً وهو كان من أول المباركين لي على هذه الأغنية أيامها، أنا ما بنسى هالأيام أبداً".


واختتم سامو زين منشوره قائلاً: "بالرغم من ذلك فهو شيء يسعدني أن تكون ألحان أغنيته الجديدة بها تشابه مع أغنية لي قد طرحت سنة 2005 وباقية في أذهان الناس حتى اليوم وتكون من الكلاسيكيات التي لا تُنسى".

وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع تصريحات النجمين وتمنّوا أن تنتهي المشكلة بينهما بأسرع وقت، وانتقد البعض طريقة سامو زين في الرد على تصريحات مروان خوري والمتناقضة بين السخرية والجدّ، متمنّين أن تتوقف الخلاف بينهما.