مسلسلات وبرامج رمضان...

أعمال رمضانية, قناة المستقبل, شهر رمضان

18 يوليو 2012

«الباب في الباب»
مسلسل مصري مقتبس عن المسلسل العالمي Everybody Loves Raymond. تبدأ قصته عندما يقرر هشام ودينا الانتقال للعيش في العمارة نفسها التي يسكنها والدا هشام بمصر الجديدة.
تعاملت والدة هشام الصعبة الطباع، مع منزل هشام كما لو كان امتداداً لمنزلها وكذلك والده وأخوه مما خلق حالة نفور وصراع لا تنتهي وتضيف إلى المسلسل الحيوية والحركة إلى جانب التطورات المتسارعة التي سينتظرها ويستمتع بها كل من يشاهد "الباب في الباب".
المسلسل من بطولة شريف سلامة وكارولين خليل وليلى طاهر وأحمد خليل وهشام اسماعيل.

«باب الخلق»
مسلسل مصري يروي قصة محفوظ عبد الحميد زلطه، نموذج خاص للشخصية السعيدة الحظ والتي تلعب الظروف والمعطيات أدواراً رئيسة في حياتها فتمنحها فرصاً استثنائية تجعل أيامها نعيماً.
إلا أن لحظة عودة بطل الرواية إلى مصر بعدما عمل في دول الخليج هي محطة مفصلية ستبدّل حياته بشكل جذري وتجعل منه إرهابياً من الطراز الأول ... إلى أن تنجلي الحقيقة في الحلقات الأخيرة.
المسلسل من بطولة النجم محمود عبد العزيز وعزت أبو عوف ومحمود الجندي وأحمد فلوكس ودينا وعايدة رياض وسوزان نجم الدين وعزت أبو عوف، وهو من تأليف محمد سليمان وإخراج عـــادل أديــب.

«زي الورد»
تبدأ القصة عندما تصارح والدة علي ابنها لحظة موتها أن أباه الحقيقي هو ربيع حمزاوي رجل الأعمال والسياسي المشهور، وأنه هرب منها منذ ثلاثين سنة عندما تزوج بها عرفياً وأنجب منها.
يسافر علي إلى القاهرة ليواجه أباه بحقيقة بنوته له، وليأخذ منه حقه الضائع طيلة ثلاثين سنة، ولكن الأحداث تتسارع بشكل مفاجىء وتشهد تطورات دراماتيكية.
المسلسل قصـة وسيناريـو وحـوار فـداء الشندويلــي وإخــــــراج ســـــعد هنـــــداوي، ومن بطولة يوسف الشريف ودرّة وياسمين المليحي وصلاح عبد الله ومحمد نجاتي وهاني عادل ونبيلة وعلي منيمنة ورحمة وأحمد داوود.

«بعدها السهرة عنا»
مزيج من برنامج حواري وبرنامج فني وحتى تلفزيون الواقع... فهو خلطة لذيذة تستحق المتابعة. يقدّم إطاراً عفوياً بعيداً عن الرسميات وما عهدناه في البرامج الحوارية التقليدية.
مجموعة من مقدّمي البرامج عبر شاشة تلفزيون المستقبل، يلتقون كل ليلة خلال شهر رمضان عند العاشرة والنصف خارج الاستوديو، ويدعون أربعة أو خمسة فنانين من مختلف الميادين: فن وثقافة وإعلام وسياسة وتصميم الأزياء وتصميم الديكور وغيرها.

«قبل الغروب»
برنامج ديني مدته نصف ساعة يبث يومياً خلال شهر رمضان المبارك ضمن الفترة الدينية التي تسبق آذان المغرب أي حوالي الساعة السابعة مساءً.
ويتضمن مجموعة فقرات: «تقرير خاص» من وحي الشهر الفضيل، و»حوارات إسلامية وسير» و»صحة الصائم» و»مسابقة القارىء العربي» وهي مسابقة في تلاوة القرآن الكريم بين الشباب العربي المسلم.
فقرات تعكس جمال الشهر الكريم بمعانيه العميقة والأصيلة .

«قصص الإنسان فى القرآن»
مسلسل كارتوني يتألف من ثلاثين حلقة تعرضها قناة المستقبل خلال شهر رمضان المبارك.
مدة الحلقة الواحدة نصف ساعة تلفزيونية تم تنفيذها بتقنية الرسوم المحرّكة الثنائية الأبعاد ترافقها خلفيات بتقنية ثلاثية الأبعاد وصورة HD تواكب بحداثتها المضمون المتميّز والجذّاب.
المسلسل من بطولة الفنان الكبير يحيى الفخراني الذي وضع صوته على العمل المتميّز.

«فلّينة»
محطة مع الضحك والمرح يعود من خلالها ميشال عشّي في شهر رمضان المبارك 2012 بمجموعة من المقالب المضحكة من خلال برنامج «فلينة».
تعتمد المقالب على مفاجأة الناس بأمور غير منطقية وخدع بصرية تستوجب ردة فعل مضحكة تلتقطها كاميرا البرنامج.