ألمانيا توفر خيارات سفر متنوعة لأصحاب الهمم من خلال مبادرة "السياحة للجميع"

11 أغسطس 2023

كشف المجلس الوطني الألماني للسياحة عن توسيع مبادرة "السياحة للجميع" لتشمل أصحاب الهمم بما ينسجم مع جهوده الرائدة في مجال التنوع والشمولية، وذلك من خلال تعزيز المرافق السياحية المخصّصة للمسافرين من ذوي الهمم، مما يؤكد التزام ألمانيا بتوفير خيارات السياحة المريحة والمتنوعة.

وأطلقت ألمانيا استثمارات واسعة في مجال السياحة بالاعتماد على آراء الخبراء، لتوفير مرافق سياحية وترفيهية شاملة بالكامل تلبي تطلعات جميع الزوار وتساعدهم على تجاوز التحديات الثقافية والجسدية، من خلال مجموعة كاملة من الخيارات الجديدة، بما يشمل خيارات الإقامة المريحة والتجارب الترفيهية المتنوعة، ومجموعة واسعة من الأماكن التي تقدّم تسهيلات خاصة من ناحية المساحة وسهولة الحركة.


وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت يامينا صوفو، مديرة المكتب الوطني الألماني للسياحة: "حققت ألمانيا من خلال تعاونها مع صنّاع القرار ومزوديّ خدمات الإقامة ومديري المواقع، إنجازات عدة مثل إنشاء مسارات مخصّصة للكراسي المتحركة إلى المواقع التاريخية، وتوفير نصوص صوتية ومكتوبة بلغة بريل، وإنشاء مواقف سيارات ودورات مياه مخصّصة، مما أتاح للزوار الوصول إلى مجموعة واسعة من الأنشطة التي لم تكن متاحة أو متوافرة بسهولة من قبل".

وتلبّي مبادرة "السياحة للجميع" احتياجات سبع فئات من الزوار، ممن يعانون صعوبات حركية أو سمعية أو بصرية أو يستخدمون كرسياً متحركاً أو يعانون صعوبة في التعلّم، إضافة إلى المكفوفين. ويقدّم الموقع الإلكتروني المزيد من المعلومات حول الزوار الذين يعانون أنواعاً مختلفة من الحساسية، كما يسمح لهم بإيجاد أنشطة توافق اهتماماتهم في المناطق التي يرغبون بزيارتها.

وتتوافر حالياً مجموعة متنوعة من الخيارات للباحثين عن تجارب سفر مريحة وسهلة الوصول في كل أنحاء ألمانيا. ويجمع الشريط الساحلي لولاية ساكسونيا السفلى بين الأجواء البحرية المميزة والتراث العريق، ويتيح الوصول إلى الحديقة الوطنية في بحر وادن المُدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. بينما تقود الجولات السياحية المريحة في مدينة أوسلار القريبة إلى سلسلة جبال منخفضة تزخر بالغابات الواسعة والتلال الخلابة. ويوفر تلفريك فيلدبرج في جنوب غربي ألمانيا إطلالات خلابة على جبال الألب السويسرية مع تسهيلات خاصة لمستخدمي الكراسي المتحركة. كما تستضيف دار عرض إمدن للفنون معارض لفنانين مشهورين بشكل دوري، وتقدّم تسهيلات خاصة لمستخدمي الكراسي المتحركة وذوي الاحتياجات السمعية والبصرية.


ويمكن الضيوف من أصحاب الهمم الاستمتاع بالوصول السهل إلى العديد من الوجهات السياحية المميزة في هايدلبرغ وشتوتغارت، إضافة إلى جزيرة المتاحف وقصر تشارلوتنبرغ وبوابة براندنبورغ ومركز أونيفرسوم للعلوم في بريمن وغيرها. وتتنوع الخيارات السياحية سهلة الوصول في ألمانيا، مما يتيح للزوار خوض تجارب مميزة في كل أنحاء الدولة.