اكتشفوا سحر منطقة نورد فودوا في كانتون فود السويسرية هذا الصيف

11 أغسطس 2023

إذا كنتم تبحثون عن مغامرة في الهواء الطلق أو تجربة لتجديد العافية أو الاستمتاع بالسحر الثقافي أو تذوّق المأكولات الشهية، فمنطقة نورد فودوا في كانتون فود السويسرية هي وجهتكم المثالية لقضاء عطلة صيفية مميزة. تقع هذه المنطقة الجذّابة على بُعد ست ساعات فقط بالطائرة من دبي إلى جنيف، وهي وجهة مثالية للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي لقضاء عطلاتهم، حيث إنها تتمتع بمناظر طبيعية خلاّبة وهواء نقي، وتقدّم مجموعة متنوعة من التجارب التي تُناسب كل الأذواق.


ملاذ صحي لتجديد النشاط

أتقن السويسريون أساليب المعالجة في الينابيع الحرارية المنتشرة في أنحاء البلاد بطريقة ماهرة، حيث تضمُ منطقة نورد فودوا، مدينة السبا يافردون ليه باين (Yverdon-les-Bains) التي تعتبر نقطة جذب لعشّاق العافية والاسترخاء منذ عهد الإمبراطورية الرومانية. أما في الوقت الحاضر فيُرحّب سبا يافردون ليه باين الحراري بالزوار للاستمتاع بالينابيع الكبريتية في المنطقة والتمتع بأربعة حمّامات سباحة تصل حرارتها في الصيف إلى 28 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي مركز السبا على جاكوزي وحمّامات تقليدية وحمّامات مع فقاعات ونفاثات للتدليك من أجل توفير أقصى درجات الاسترخاء المائي. كما يمكن الضيوف قضاء اليوم في الفندق المجاور (Grand Hôtel Des Bains)، وهو فندق من فئة الأربع نجوم يتميز بسحر الزمن الجميل والألوان الزاهية على طراز ويس أندرسون.

عطلة في جبال الألب

استمتع بجمال الطبيعة الحيوية أثناء قضاء عطلة رائعة في تلال جبال الألب السويسرية في ليه راس. تقع هذه المدينة الجبلية على بُعد ساعة و20 دقيقة بالسيارة شمال جنيف، وتتميز هذه المدينة المشهورة برياضة التزلج في فصل الشتاء وتحوّلها إلى واحة خضراء مورقة خلال فصل الصيف، حيث تتّسم بالهواء الجبلي النقي. يمكن الزوار قضاء أيام رائعة والاستمتاع بجولات سيراً على الأقدام وركوب الدرّاجات في المروج الخضراء الزمردية، أو التجوّل بين المحال لشراء صناديق الموسيقى التي ابتكرها صانع الساعات السويسري أنطوان فافر لأول مرة هنا في عام 1796.

إضافة إلى ذلك، يتميز فندق "غراند دي راس" (Grand Hôtel des Rasses) نفسه بإطلالات بانورامية خلابة على الوادي، وهو المكان المثالي للاسترخاء بعد يوم من التجول والاستكشاف في الهواء الطلق.


المشي لمسافات طويلة وتجربة منتجات الألبان في هذه المنطقة

تمتد منطقة بارك جورا (Park Jura région) شمال بحيرة جنيف، وتتقاطع مع 523 كيلومتراً من مسارات المشي المتخصّصة للمسافات الطويلة، وتعبُر الغابات والمروج الساحرة. حيث سيستمتع السيّاح بإطلالات ساحرة على بحيرة جنيف وجبال الألب والشاليهات الخلاّبة المستوحاة من القصص المصورة أثناء ممارسة المشي عبر المسارات الجبلية.

كما يُمكنهم التوقف في شاليهات جبال الألب ذات الجدران الحجرية والاستمتاع بتذوق المأكولات اللذيذة المقدّمة من الأطباق السويسرية المميزة، بما في ذلك جبن غرويير (Gruyère AOP)، وهو جبن حليب البقر الشهير الذي يُعدّ من أبرز المنتجات التي تشتهر بها المنطقة.

سحر ثقافي خالد

يمكن السيّاح زيارة قلعة "غراند سن" (Castle of Grandson) المثيرة المطلّة على بحيرة نوشاتيل الخلابة، حيث يعود تاريخ هذه القلعة إلى العصور الوسطى التي شهدت آلاف السنين من التاريخ، وتُقدّم فرصة رائعة لاستكشاف التراث الأوروبي، بعدما أدت دوراً حاسماً في الحروب البورغندية ومعركة "غراند سن" (Grandson) في عام 1476. كما يُمكنهم التعرف على المزيد حول تاريخ القلعة وسويسرا من خلال جولة إرشادية تُقام في أيام السبت والأحد، أو إذا رغبَ السيّاح استكشافها بمفردهم في أي يومٍ من أيام الأسبوع.

تجربة طهي شهية

استمتعوا بتجربة طهي غنية ومتميزة في منطقة نورد فودوا، التي تُعدّ موطناً لتجارب تناول الطعام الفريدة والأطباق اللذيذة. حيث تشتهر المنطقة بمنتجاتها المحلية المتنوعة، بما في ذلك الأسماك الطازجة من المياه العذبة، والأجبان السويسرية الشهيرة، واللحوم المجفّفة، والعسل وغيرها الكثير.

احرصوا أثناء تواجدكم في منطقة نورد فودوا على تجربة شرائح سمك الفرخ الطازجة (perch fillets)، التي يتم صيدها من بحيرات فود النقية وتُقدّم على الترّاسات المُطلة على المياه. يمكن الضيوف حجز طاولة في مطعم "دو سيركل دو لا فوال" (Restaurant du Cercle de la Voile)، الواقع على ضفاف بحيرة نوشاتيل، وهو مطعم موسمي يفتح أبوابه في أشهُر الصيف فقط، ويُقدّم الأطباق الشهية المحلية وخاصة الأسماك الطازجة، وذلك في أجواء خلابة تضفي لمسة من الرومانسية والجمال على تجربة تذوق الطعام في الهواء الطلق.