بالفيديو - مؤلف شهير يكشف أول أجر لحلا شيحة وبداية دنيا سمير غانم

القاهرة - "لها" 13 أغسطس 2023

كشف المؤلف مجدي صابر خلال لقائه في برنامج "بالخط العريض" من تقديم إيمان أبو طالب عبر قناة "الحياة"، تفاصيل بدايات كل من الفنانتين حلا شيحة ودنيا سمير غانم في أول ظهور لهما على الشاشة، الأولى في مسلسل "الرجل الآخر" للفنان الراحل نور الشريف والذي عرض قبل 24 عامًا، والثانية في مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" للنجم يحيى الفخراني.

وكشف صابر أن حلا شيحة لم تكن الاختيار الأول لدورها في مسلسل "الرجل الآخر"، قائلاً: "كان في نجمة شابة هي اللي هتعمل الدور، لكن تم اختيار حلا شيحة وكان أول عمل لها وأعتقد أنها أخدت أجر 5 آلاف جنيه".

وأضاف: "مسلسل الرجل الآخر حقق نجاح كبير ولما كنا بنروح لأي ندوة في أي مكان كان بيتم استقبالهم بشكل كبير، والفضل يرجع لنور الشريف أنه اختارهم وكلنا تحمسنا ليهم".


كما حكى مجدي صابر عن بداية الفنانة دنيا سمير غانم وانطلاقتها الأولى من خلال مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" وقال: "مسلسل للعدالة وجوه كثيرة كان بداية اكتشاف دنيا سمير غانم، والدور كان مرسوم عليها رغم إني لما كتبته مكنتش بفكر فيها، الدور صعب سن 15 أو 16 سنة، كنا بنفكر هنجيب منين ممثلة في السن دا وتقدر تشيل الدور؟".

وتابع: "كلمتني دلال عبد العزيز وقالتلي أنا عايزة الأستاذ محمد فاضل يشوف دنيا، أنا تحمست وخليت دنيا راحت قابلت أستاذ فاضل وأعجب بيها، ليكون ميلاد دنيا سمير غانم".

ومسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" إنتاج عام 2001 وبطولة يحيى الفخراني ودلال عبد العزيز وحسن عبد الحميد ورجاء الجداوي وأحمد زاهر وجمال إسماعيل وحسين الإمام، تأليف مجدي صابر وإخراج محمد فاضل.