خالد الصاوي يغيب عن حفل تكريمه بالأوبرا لهذا السبب

القاهرة - "لها" 13 أغسطس 2023

فوجئ جمهور الندوة التي أقيمت بدار الأوبرا المصرية لتكريم الفنان خالد الصاوي بغيابه عن الحضور، حيث اعتذر الفنان محمد رياض للحضور عن غياب الصاوي مبرراً ذلك لظروف طارئة خارجة عن إرادته.

وكان الفنان محمد رياض قد أعلن عن إقامة ندوة لتكريم الصاوي بعرض الكتاب الذي ألفه عنه الكاتب محمد عبد الرحمن، والذي كشف عن مشوار خالد الصاوي في الجامعة وعن أشعاره التي كان يؤلفها خلال هذه المرحلة.

ونقل محمد رياض كلمة خالد الصاوي للحضور حيث قال: "هذا التكريم أسعدني؛ لأنني خدمت في المسرح لسنوات، وحاولت أن أعمل فيه بكل طاقتي كممثل ومخرج ومؤلف وملحن، كما كتبت أشعار المسرحيات التي أخرجتها، وبالتأكيد أنا سعيد أن يتم تكريمي عن أعمالي المسرحية التي قدمتها رغم أن الإمكانيات وقتها كانت ضعيفة، أما الكتابة فهي ما زالت موجودة ومشتاق جدا للوقوف على خشبة المسرح".

ويعد آخر أعمال خالد الصاوي مسلسل "الكتيبة 101"، وعرض العمل في السباق الرمضاني 2023، وضم المسلسل عددًا كبيرًا من النجوم أبرزهم: عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، وليد فواز، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة، وتدور أحداث العمل حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء.