أشرف زكي ينتقد تصريحات مادلين طبر عن عادل إمام... وبسمة وهبة تقدّم بلاغاً ضدها

القاهرة – "لها" 16 أغسطس 2023
علّق الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" الذي تقدّمه الإعلامية بسمة وهبة على قناة "المحور"، على التصريحات التي أدلت بها الفنانة مادلين طبر، وطالبت فيها أسرة "الزعيم" عادل إمام بالإفراج عنه وتركه يحضر التكريمات التي يُدعى إليها على خلفية غيابه عن تكريمه في "مهرجان المسرح المصري"، كما قالت إن رامي إمام لا يردّ على الاتصالات الهاتفية، ليُطمئن جمهور والده عليه.


وقال زكي: "لم أسمع من قبل شكوى بأن رامي لا يرد على أحد، هو يرد ومحمد عادل إمام يرد، لكن عندما ينشغل الفنان بتصوير عمل فني قد لا يستطيع الرد أحياناً". وأضاف: "مادلين طبر قالت كلاماً خطيراً ومفردات لا يجب قولها عن أي فنان، فما بالنا بعادل إمام؟ أعتذر عما قالته وسأتحدث معها بعد هذه المداخلة".

وطمأن الدكتور أشرف زكي الشعب المصري على الحالة الصحية للفنان عادل إمام، مؤكداً أن صحّته جيدة جداً، بالقول: "اتصلت به منذ أيام قليلة، وقلت له إننا نفتقده فدعاني لزيارته". وأضاف: "قاللي تعالى كُل لقمة عندي واطّمن على أسرتي بالأسماء ولم يغلق الاتصال إلا بعدما سألني عن يوم محدّد أزوره فيه، فقلت له إنني مشغول حالياً بمهرجان القاهرة للدراما وسأزوره قريباً".


وتابع: "رامي إمام والأستاذ محمد عادل إمام كانا يشاركان في تصوير فيلم "أبو نسب"، وكانا يصلان الليل بالنهار حتى ينتهيا من التصوير، كما أن ابنتي مساعد مخرج في الفيلم، ورامي إمام حين أتصل به فهو يجيبني على الفور أو يتصل بي عندما ينتهي من أعماله، وقد التقيته أكثر من مرة في الأيام الماضية".

من ناحيتها، هاجمت بسمة وهبة الفنانة مادلين طبر، بعدما طالبت باقتحام الفيلا التي يسكن فيها عادل إمام تحت مزاعم الاطمئنان عليه، قائلةً: "هذا التصريح يحتاج إلى وقفة، فقد يعرّضها للمساءلة القانونية... أنتِ فاكرة نفسك رايحة تقتحمي عشة فراخ".

وعرضت بسمة وهبة تصريحات الفنانة مادلين طبر عن "الزعيم" عادل إمام، قائلةً: "وكان أمنيتي إن عائلته تفرج عنه ويحضر تكريماته، تصوّروا لو حضر هيحصل إيه؟ هنستقبله على رموش عنينا، إنما التكريم بعدم وجوده حلو واحترام من محمد رياض ابن الناس المحترمين ولكن لا يكفي لازم يحضر".

وأضافت: أتقدّم ببلاغ ضد مادلين طبر بسب دعوتها لاقتحام الفيلا، ما قالته غير قانوني بالمرة، كيف علمتِ أن هناك أشخاصاً اقتحموا بيته للاطمئنان عليه؟ أنتِ لست من أصدقائه أو من جيله أو معارفه ولا توجد أي مشكلة... تحدثت عن يسرا ولبلبة رغم أنهما عِشرة عمر، وبالتالي فإنهما عندما يدخلان بيته فلا مشكلة في ذلك... أنتي حاشرة نفسك ليه؟".

واختتمت بسمة وهبة بالقول: "أنتي دخلك إيه؟! الفنان عادل إمام له مكانة كبيرة في الوطن العربي، واللي كتبتيه فيه إساءة كبيرة لعادل إمام وأسرته وأولاده، ومين اللي قالك إن الفنان عادل إمام بتاع سهر وخروج؟ عادل إمام كان في عز نجوميته بيروح بدري ومش بيسهر وكان آخره قاعد في الكافيه تحت بيته وبيلعب طاولة وشطرنج أو يروح نادي الصيد... وكان قليل الظهور في المهرجانات طوال عمره".